التحالف الدولي: لا توجد اي قطعات عسكرية على الأراضي العراقية.. عملنا تقديم الاستشارة فقط

أخبار العراق: استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، بمكتبه الاثنين 19 تشرين الأول 2020، نائب قائد التحالف الدولي، اللواء كڤين كابسي.

وشهد اللقاء بحث التعاون المشترك بين العراق والتحالف الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز التنسيق الأمني والاستخباري.

وأكد اللواء كابسي عدم وجود قطعات عسكرية على الأراضي العراقية، وأن عمل التحالف الدولي ينحصر على تقديم الاستشارة فقط، مؤكدا دعم التحالف الدولي للقوات العراقية في مهمتها بالقضاء على ماتبقى من خلايا داعش الإرهابي، خصوصا في مجال استخدام القوة الجوية، وكذلك بناء ورفع  القدرات العسكرية العراقية وتدريب القوات الأمنية.

وفي ذات السياق قال التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش، الخميس 24 ايلول 2020، ان الهجمات الصاروخية التي تشنها جماعات خارجة على القانون، بحسب ما وصفها، ليست موجهة ضد قوات التحالف، مشيراً إلى أن جميع الهجمات تستهدف مواقع القوات العراقية، وتتسبب بوقوع ضحايا من صفوفهم.

واضاف المتحدث باسم التحالف الكولونيل واين ماروتو، في تصريحات صحفية: نحن بصدد إنشاء مركز استشاري في أربيل (سيمكّن) مستشاري التحالف للتعامل المباشر مع قوات البيشمركة.

وبين ماروتو، الذي حل محل الكولونيل مايلز كاغينز قبل أيام قلائل، أن التحالف الدولي مستمر في التزامه بهزيمة داعش، وأنه والعالم بأسره يقدران تضحيات قوات البيشمركة وقوات الأمن العراقية وقوات سوريا الديمقراطية، خلال القتال ضد تنظيم داعش.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

456 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments