هدر مالي بقيمة 300 مليون دينار في ديالى.. ومراقبون: استشرى الفساد بمعظم دوائر المحافظة

أخبار العراق: طالب عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب فرات التميمي، الاثنين 19 تشرين الاول 2020، هيأة النزاهة بفتح تحقيق عاجل في فقدان اكثر من 300 مليون دينار تم جمعها من مدرسي ومعلمي قضاء بلدروز بديالى.

وقال التميمي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: انه تم تخصيص قطعة ارض تابعة لوزارة المالية مساحتها 15 دونم لتوزيعها قطع اراض سكنية على 120 مدرس ومعلم من اهالي قضاء بلدروز(30كم شرق بعقوبة) وتم جمع اموال تقدر بأكثر من مليار و350 مليون منهم عن طريق نقابة المعلمين في ديالى.

واضاف التميمي ،انه تم دفع نحو 950 مليون دينار الى وزارة المالية وما تبقى من اموال مفقودة داعيا هيأة النزاهة الى فتح تحقيق عاجل وفوري لبيان مصير الاموال المفقودة واظهار النتائج للراي العام .

واكد مراقبون لـ اخبار العراق، على استشراء الفساد في اغلب دوائر ديالى مما تسبب بالتلكؤ والتباطؤ بأنجاز المشاريع المهمة في المحافظة.

وفي وقت سابق كشفت دائرة التحقيقات في الهيأة، عن المعلومات الخاصة بالمشاريع المتلكئة في محافظة ديالى، بناءً على توصيات الفريق التحقيقيِّ المركزيِّ المُؤلَّف لمتابعة تلك المشاريع.

الدائرة أشارت إلى أن الفريق قام برصد (192) مشروعاً مُتلكِّئاً في محافظة ديالى، بلغت كلفتها الإجمالية قرابة “900.000.000.000” مليار دينارٍ، فيما بلغ عدد المشاريع التي لها صلة مباشرة بحياة المواطنين (106) مشاريع، مبينة أنه تم فتح قضايا جزائية في (40) مشروعاً، وأن شبهات الفساد والمخالفات المالية والإدارية شابت (67) مشروعاً، إضافة إلى وجود ( 24) مشروعاً كانت نسبة إنجازها (0%).

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

421 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments