بينهم وزراء ووكلاء ومدراء عامين .. نائب: سيتم الاعلان عن اسماء متورطة بالفساد في عقود الكهرباء

أخبار العراق: اعلنت اللجنة التحقيقية النيابية بملفات وزارة الكهرباء، الثلاثاء 20 تشرين الأول 2020، عن قرب اعلان  جميع الجهات المتورطة بفساد عقود وزارة الكهرباء السابقة، مبينة ان التحقيقات اثبتت تورط وزراء سابقين ووكلاء ومدراء عامين.

وقال عضو اللجنة التحقيقية النائب علي اللامي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: ان اللجنة النيابية تواصل عملها بالتحقيق وفتح جميع ملفات العقود الخاصة بوزارة الكهرباء السابقة.

واضاف انه تم اللقاء بالعديد من المدراء العامين بالوزارة ولجنة النزاهة والهيئة ووزير الكهرباء الحالي للاطلاع على كافة العقود السابقة، مشيرا الى ان النتائج التي تم التوصل اليها حتى الان تشير الى تورط وزراء سابقين ووكلاء وزارة ومدراء عامين وشخصيات عديدة ملفات فساد وزارة الكهرباء التي اهدرت خلالها اموال  طائلة.

وفي ذات الصدد طلبت هيئة النزاهة، الجمعة 25 ايلول 2020 معلومات من وزارة الكهرباء لعدد من المسؤولين في الوزارة فضلا عن وزير كهرباء أسبق.

وأشار كتاب للنزاهة ورد لـ اخبار العراق: الى ان محكمة تحقيق الكرخ المختصة بالنظر بقضايا النزاهة في محافظة بغداد قررت بتاريخ 10/9/2020 تزويد الهيئة بمستمسكات المسؤولين مع بيان موقفهم الوظيفي وبالسرعة الممكنة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

443 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments