متحدث الحكومة: مستعدون لاعادة الحياة الطبيعية الى ساحات التظاهر في حالة خلوها

أخبار العراق: اعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء، احمد ملا طلال، استعداد الحكومة لاعادة الحياة الطبيعية الى ساحات التظاهر في حالة خلوها.

وقال ملا طلال في المؤتمر الصحفي الاسبوعي الثلاثاء 27 تشرين الاول 2020، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أطلع مجلس الوزراء على نتائج جولته الأوروبية، واكد استعداد فرنسا وألمانيا وبريطانيا لدعم العراق مالياً من أجل إجراء الانتخابات.

واضاف كما ثمن الكاظمي الروحية التي يتمتع بها الشباب خلال التظاهرات، وايضاً اشاد بوعي التنسيقيات التي رفعت الخيم من ساحة التحرير، مشيرا الى ان الكاظمي طالب المتظاهرين بعدم الشعور بالاحباط لما حققوه خلال التظاهرات.

وتابع ملا طلال الحكومة نجحت في حماية المتظاهرين، واصبح الرأي العام يميز بين أداء الحكومة وحرصها على المتظاهرين وأداء الحكومات السابقة.

واشار الى ان المتظاهرين أمامهم فرصة كبيرة لتنظيم أنفسهم سياسياً والدخول في الانتخابات، والحكومة حريصة على اجراء الانتخابات المبكرة وهي السبب الرئيس لتشكيلها.

وعن الاجراءت الامنية المتخذة بشأن اخلاء ساحة التحرير، اكد ملا طلال لن يكون هناك اي اجراء امني لاخلاء ساحة التحرير، واخلاء ساحة التحرير خيار عائد للمعتصمين وهو حق دستوري، معلنا مستعدون لاعادة الحياة الطبيعية الى ساحات التظاهر في حالة خلوها.

وبين ان مجلس الوزراء ناقش موقف كورونا واستعدادات وزارة الصحة لمواجهة ارتفاع الاصابات، كما قرر صرف مستحقات العقود والاجور اليومية بوزارة الموارد المائية، فيما خوّل وزير الموارد المائية صلاحية التوقيع على بروتوكول التعاون في إدارة مياه دجلة بين العراق وتركي.

واختتم ملا طلال مؤتمره الصحفي بالقول الكاظمي اكد ان ملف النازحين يشكل اولوية الحكومة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

372 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments