الانتخابات الأميركية.. وسط منافسة حادة ترامب يعلن الفوز ويتهم خصومه بمحاولة السرقة وبايدن متفائل ويدعو للانتظار

أخبار العراق: أظهرت نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية الأولية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، مساء الثلاثاء، بـ238 صوتا في المجمع الانتخابي، وهو ما يمثل نسبة %49.78 من الأصوات، مقابل 213 صوتا بالمجمع للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، وهو ما يمثل نسبة 48.61% حسب أسوشيتدس برس.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب أنه فاز بالانتخابات، وأكد أن حملته ستلجأ للمحكمة العليا لحماية الفوز الذي حققته، فيما قال نائبه مايك بنس إن الرئيس في طريقه للفوز.

وقال ترامب في كلمة بالبيت الأبيض إنها لحظة مهمة في تاريخ أميركا، وعدد مجموعة من الولايات قال إنه فاز فيها من أهمها فلوريدا وتكساس وأوهايو، وأكد انه سيفوز في ولاية بنسيلفانيا وأنه متقدم فيها بفارق كبير حتى الآن.

وأضاف ترامب “فزنا بهذه الولايات، ومن الواضح أن هناك عملية احتيال على الشعب الأميركي.. سنفوز بهذه الانتخابات، وقد فزنا بها بالفعل.. من الواضح أن هناك عملية احتيال على الشعب… هذه لحظة مهمة في تاريخ أمتنا وسنلجأ للمحكمة العليا لوقف احتساب الأصوات المتأخرة”.

وفي أول تعليق له على نتائج الانتخابات؛ قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة، صباح اليوم الأربعاء، إنه يتوقع فوزه بفترة ثانية تستمر 4 سنوات، واتهم الديمقراطيين بمحاولة “سرقة” الانتخابات منه دون أن يقدم أي دليل.

وكتب ترامب على تويتر يقول “نتقدم بفارق كبير؛ لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن ندعهم يفعلون ذلك أبدا”، وأضاف “فوز كبير” بفترة أخرى.

وقالت شركة تويتر إن تغريدة الرئيس دونالد ترامب التي زعم فيها أن هناك محاولة “لسرقة الانتخابات” قد تكون مضللة.

وذكرت الشركة، اليوم الأربعاء، “وضعنا تحذيرا على تغريدة منشورة على حساب دونالد ترامب؛ لأنها تنطوي على تضليل بشأن الانتخابات”.

من جهته، وفي أول تعليق له بعد الاقتراع، أعلن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن أنه “على الطريق الصحيح للفوز” في الانتخابات في مواجهة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب فيما يسود ترقب شديد لنتيجة الاقتراع.

وقال بايدن أمام مناصريه الذين تجمعوا على طريقة “درايف إن” في معقله ويلمينغتون في ديلاوير “حافظوا على إيمانكم، سنفوز”، وأضاف “نعتقد أننا على الطريق الصحيح للفوز بهذه الانتخابات”، مؤكدا “نحن واثقون بالفوز في أريزونا” الولاية الحاسمة.

وأضاف نشعر بالتفاؤل إزاء وضعنا الانتخابي في ويسكونسن وميشيغان وسنفوز بأصوات بنسلفانيا، وما زلنا في حلبة المنافسة في جورجيا.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

449 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments