زوجة سناتور سابق تدعم بايدن: هو الوحيد الذي يدافع عن قيمنا الوطنية

أخبار العراق: كشفت وسائل الاعلام الاميركية، الثلاثاء 10 تشرين الثاني 2020، عن دعم زوجة السناتور الجمهوري جون ماكين الذي توفي عام 2018 للرئيس الحالي جو بايدن، وقالت ان تغريدة الزوجة ماكين حظيت باهتمام كبير بسبب فوز بايدن في الانتخابات.

وقالت سيندي ماكين في تغريدة لها على تويتر: كان لزوجي جون قاعدة في الحياة “الدولة أولاً” وبايدن هو المرشح الوحيد الذي يدافع عن قيمنا الوطنية.

وافادت تقارير اميركية بأن زوجة السناتور لم تتفق مع بايدن على كل شيء ولكن لديها إيمان بشخصيته حيث قالت في تصريح صحفي ان بايدن رجل محترم وصادق وسيقودنا بكرامة.

وتابعت: لم يكن التأييد غير متوقع حيث كانت سيندي ماكين قد ظهرت بالفعل في المؤتمر الديموقراطي الافتراضي في اب 2008 بينت فيه العلاقة بين زوجها جون ماكين وجو بايدن ، والذي كان الاخير يتمتع بعلاقات جيدة مع الديمقراطيين كـ سياسي.

واضافت: كانت العلاقة بين جون ماكين وترامب غير جيدة حيث قال الاخير في مؤتمر سابق عام 2015 ان ماكين لم يحمل السلاح بنفسه ابداً، لقد كان بطل حرب لأنه أُسر, انا افضل الاشخاص الذين لم يؤخذوا اسرى حرب.

اهانة ترامب لـ ماكين بعد وفاته

وقالت الزوجة ماكين ان ترامب وصف الجنود الأمريكيين الذين أصيبوا أو قتلوا في زمن الحرب بأنهم “خاسرون” و “مصاصون”، حيث قالت الصحف ان ماكين اعتبرتها إهانة لزوجها الراحل وأبنائه الثلاثة الذين خدموا في الجيش، مثلها مثل جو بايدن ، الذي خدم ابنه الراحل بو في العراق.

ترامب يرفض دعم سيندي لـ بايدن

وفي ظل دعم الزوجة ماكين المستمر لـ بايدن رد ترامب في تغريدة له على تويتر قال فيها: لم اكن أبدًا من المعجبين بسيناتور أريزونا المخضرم.

وردت سيندي ماكين بحدة بقولها إن بايدن سيكون قائدا أعلى يمكن لأفضل القوات العسكرية في العالم الاعتماد عليه لأنه يعرف ما يشبه إرسال طفل خاص بك إلى الحرب.

وتوقعت ماكين ان يكون بايدن مثل زوجها قادرًا على سد التناقضات العميقة في السياسة الأمريكية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

561 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments