عقار تابع للدولة تبلغ قيمته اكثر من مليار دينار يسجل باسم احد المواطنين في بابل

أخبار العراق: أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، الاربعاء 2 كانون الثاني 2020، عن ضبط حالة تلاعبٍ بعقارٍ في بابل تعود ملكيَّته للدولة، مُبيِّنةً أن قيمة العقار تصل إلى أكثر من مليار دينار.

الدائرة أشارت إلى أن فريق عمل مكتب تحقيق بابل تمكَّن من ضبط التلاعب الحاصل في تسجيل العقار البالغة مساحته 4 دوانم و15 أولك و50 م2، العائدة ملكيَّـته إلى المديريَّة العامَّة لمصلحة المصايف والسياحة، موضحةً أن العقار تمَّ تسجيله في مديريَّة التسجيل العقاري في المحافظة على الشيوع باسم مواطنين.

وأضافت إن إجراءاتها التحقيقيَّة وقيامها بالبحث والتحرّي قادت إلى الكشف عن أن العقار الذي تبلغ قيمته أكثر من مليار دينارٍ تمَّ فرزه إلى عقارين، أحدهما باسم الأغيار، والآخر باسم المديريَّة العامَّة لمصلحة المصايف والسياحة بمساحة 2 دونم و19 اولك و25 متراً.

وأوضحت الدائرة أنه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات في العمليَّة التي نُفِّذَت؛ بناءً على مذكرةٍ قضائيَّـةٍ، وعرضها على السيِّد قاضي محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة.

وفي وقت سابق اعلنت هيئة النزاهة، الاحد 29 تشرين الثاني 2020،عن تنفيذ عملية ضبط إضبارة السجل الخاص بعقار تعود ملكيته للدولة في محافظة النجف، مُبيِّنةً أن قيمة العقار التقديرية تبلغ أكثر من خمسة مليارات دينار.

وأشارت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العملية، إلى أن ملاكات مكتب تحقيق النجف التابع للهيئة قامت بالتحرز على أصل السجل الخاصِّ بالعقار الذي تم التلاعب به وتصل مساحته إلى 120دونماً.

واضافت أن القيمة التقديريَّة للعقار الواقع على الشارع الحولي الجديد في النجف الذي تعود ملكيته إلى وزارة الماليَّة، تصل إلى أكثر من خمسة مليارات دينار.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

403 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments