مدير مصرف ميسان الزراعي السابق الى السجن…تلاعب وتزوير وصرف قروض مخالفة للقانون

أخبار العراق: اعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الثلاثاء 15 كانون الاول 2020، عن صدور أربعة قرارات بالحبس للمدير الأسبق للمصرف الزراعي التعاوني – فرع ميسان على خلفيَّة صرفه قروضاً خلافاً للقانون.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل قرارات الأحكام في القضايا التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أفادت بإصدار محكمة جنايات ميسان / الهيأة الأولى 4 أربعة قرارات حكم بحق المدان المدير الأسبق للمصرف الزراعي التعاوني الحكومي – فرع العمارة، موضحةً أن الأحكام قضت بحبس المدان حبساً شديداً لمدة 3 سنوات لكل حكم، إذ بلغ مجموع المدة 12 سنة في 4 قضايا.

وبينت الدائرة أن قرارت الأحكام صدرت في قضايا قد تولى مكتب تحقيق الهيئة في ميسان التحقيق فيها وأحالها إلى القضاء، لافتةً إلى أن المدان أقدم على صرف قروض خلاف القانون، ودون علم وموافقة المقترضين، إذ بلغ مجموع مبالغ تلك لقروض 349 مليون دينار.

وأضافت إن المحكمة و بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في القضيَّة وأقوال الشهود والممثل القانوني للمصرف الزراعي، توصلت إلى القناعة التامة بمقصريَّة المدان، فقررت الحكم عليه بالحبس الشديد مدة ثلاث سنواتٍ لكل قضية من القضايا الأربع، استناداً إلى مقتضيات المادة الحكمية.

وكانت هيئة النزاهة قد أعلنت عن إصدار محكمة جنايات ميسان حكماً بالسجن لمدة 10 سنوات بحق المدير السابق للمصرف الزراعي التعاوني في ميسان، لإحداثه ضرراً متعمداً بأموال الجهة التي كان يعمل بها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

435 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments