إقليم كردستان يخطط لتكرار تجربة الزيارة الأربعينية في كربلاء كأحد الحلول لمواجهة الأزمة المالية

أخبار العراق: أكد الناطق باسم هيئة السياحة في إقليم كردستان نادر روستي، الخميس 24 كانون الاول 2020، إن هيئته تخطط لتنشيط قطاع السياحة الدينية في الإقليم، وذلك كأحد الحلول لمواجهة الأزمة المالية.

وعلق نادر روستي، في حديث صحفي على تصريح منسوب لرئيسة الهيئة أمل جلال، قالت فيه إنها تسعى لإحياء قطاع السياحة الدينية في الإقليم، على غرار تجربة الزيارة الأربعينية.

وتأتي تصريحات جلال، بعد زيارتها إلى التكية الكسنزانية في مدينة السليمانية، والتي تشهد توافد حشود من مريدي الطريقة في عدة مناسبات سنوية.

وقال روستي، إن الزيارة التي أجرتها رئيسة الهيئة أمل جلال، لم تكن رسمية، إلا أن الحديث عن إحياء ملف السياحة الدينية، على غرار الزيارة الأربعينية في كربلاء، هو ملف نعمل عليه منذ فترة.

وأضاف: بالنسبة لهيئتنا، فإن عملنا ينصب على كيفية تنشيط السياحة، وفتح آفاق جديدة، ونحن لسنا معنيين بالتباينات الدينية وغيرها، بل نركز على إمكانية استثمار كل المزارات أو المراكز الدينية والتاريخية، بما يساهم في مصلحة السكان.

وتابع: نسعى على سبيل المثال، إلى تنشيط ملف زوار التكيات، سيما التكية الكسنزانية في السليمانية، وكذلك كنيسة هرموتا التاريخية في منطقة كويسنجق، ومعبد لالش في شيخان، ودير هرمز وأي معلَم تاريخي وديني آخر يود مريدوه زيارته.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

538 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments