جماعات مسلحة تنقل صواريخ إلى إحدى مناطق بغداد تمهيداً لقصف الخضراء في احتفالات رأس السنة

أخبار العراق: كشف مصدر أمني، الاثنين 28 كانون الاول 2020، عن رصد عملية نقل صواريخ إلى إحدى مناطق شرقي العاصمة، تمهيداً لقصف المنطقة الخضراء في احتفالات رأس السنة.

وقال المصدر في حديث لـ اخبار العراق، إنه تم رصد معلومات عن قيام مجموعة مسلحة بعملية نقل صواريخ نوع (كراد) الى منقطة حي المعامل شرقي العاصمة، بغية استهداف المنطقة الخضراء في ليلة رأس السنة.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه تم إصدار توجيهات امنية لمراقبة وتفتيش المناطق التي يحتمل وصول الصواريخ إليها، كما وجهت بمتابعة اي تحركات مريبة والتشديد على مراقبة عجلات الحمل والدراجات.

وأكد وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، الخميس الماضي، العمل على خطة أمنية عسكرية لمنع استهداف المنطقة الخضراء.

وقال الغانمي في لقاء تلفزيوني: نعمل مع البعثات الدبلوماسية لحمايتها في بغداد، كاشفاً عن اعتقال أحد مطلقي الصواريخ تجاه السفارة الأميركية.

كما أكد إفشال عدة مخططات لاستهداف المنطقة الخضراء، وقال إن هناك تنسيقاً عالياً مع قوات التحالف والناتو لملاحقة الإرهابيين.

يذكر أن الجيش العراقي والسفارة الأمريكية في بغداد أعلنا، مساء الأحد الماضي، أن ما لا يقل عن ثمانية صواريخ كاتيوشا سقطت في المنطقة الخضراء شديدة التحصين بالعاصمة العراقية ، في هجوم استهدف السفارة الأمريكية، ما أسفر عن إلحاق أضرار طفيفة بالمجمع.

ونددت السفارة الأمريكية بالهجوم ودعت جميع القادة السياسيين والحكوميين العراقيين إلى اتخاذ خطوات لمنع مثل هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها.

بدوره ، وصف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قصف المنطقة الخضراء بالعمل الإرهابي الجبان، مشددا على رفض أي اعتداءات على البعثات الدبلوماسية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

336 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments