وزير الطاقة الايراني: محادثاتنا مع المسؤولين العراقيين كانت ناجحة

أخبار العراق: وصف وزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان، الاربعاء 30 كانون الاول 2020، محادثاته مع المسؤولين العراقيين بانها كانت ناجحة.

وكان وزير الطاقة الايراني قد غادر والوفد الاقتصادي المرافق له بغداد مساء الثلاثاء في ختام محادثاته المكثفة التي اجراها مع كبار المسؤولين العراقيين وزيارته لمرقد الامامين موسى الكاظم ومحمد الجواد عليهما السلام في الكاظمية ببغداد.

وكانت هذه ثاني زيارة يقوم بها وزير الطاقة رئيس الجانب الايراني في اللجنة الاقتصادية الايرانية العراقية المشتركة الى بغداد خلال العام الجاري.

واجرى اردكانيان محادثات مع وزير الطاقة ماجد حنتوش ومسؤولي البنك المركزي وبنك التجارة اضافة الى لقائه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، حيث وصف هذه اللقاءات والمحادثات بانها كانت ناجحة.

وفي تصريح بعد لقائه وزير التجارة العراقي علاء احمد الجبوري، أوضح اردكانيان أن طهران تستضيف خلال الأسابيع القادمة اجتماع اللجنة المشتركة العليا للتعاون الاقتصادي والتجاري بين إيران والعراق، بعد توقف لستة أعوام متتالية.

وذكر أن وفدا مختصا سيمثل العراق في هذا الاجتماع، على أن يجري مباحثات بناءة مع القطاعين العام والخاص الإيرانيين، وبما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية.

بدوره، اعتبر الوزير العراقي أن زيارة وزير الطاقة الإيراني والوفد المرافق له إلى بغداد، تهيئ الأرضية لعقد اجتماع اللجنة المشتركة بمزيد من النجاح.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

389 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments