الحشد: هناك شبكة تجسس هي من اعطت المعلومات وراقبت تحركات سليماني والمهندس

أخبار العراق: أكد القيادي في الحشد الشعبي محمد البصري، الاثنين 4 كانون الثاني 2021، ان التحقيق باغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، يتم عبر لجنة مشتركة من الجانب العراقي والايراني.

وقال البصري، حديث صحفي إن اغتيال سليماني والمهندس ليس بالحادث الجنائي السهل او البسيط، الذي يمكن بشكل سريع الوصول إلى نتائج تحقيق بهذا الحادث، مشيرا إلى أن التحقيق مستمر لغاية الآن ووصل إلى مرحلة متقدمة وتم التوصل الى خيوط مهمة جداً.

وبين القيادي في الحشد الشعبي؛ أن القاتل معروف بهذه الحادثة (الولايات المتحدة الأمريكية)، لكن هناك شبكة تجسس هي من اعطت المعلومات وراقبت تحركات قادة النصر.

وكان مجلس القضاء الأعلى أفاد في وقت سابق أن التحقيقات في القضية وصلت لمراحل متقدمة، وأن الهيئة التحقيقية دونت قضائيا إفادات عدد من موظفي مطار بغداد الدولي وشركة جي فور إس البريطانية المكلفة بحماية أمن المطار.

كما دونت الهيئة التحقيقية العراقية إفادات الممثل القانوني للسفارة الإيرانية في بغداد، الذي طلب تقديم الشكوى ضد كل من يثبت تورطه بحادثة الاستهداف نيابة عن ذوي القتلى.

وفي وقت سابق أعلن نائب رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان ، عن زيادة عدد المتهمين الرئيسيين في قضية اغتيال سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس من 45 إلى 48 شخصا.

وأضاف عبد اللهيان، أنه تم التواصل مع ست دول للتعامل قضائيا مع الجناة والمتورطين في قضية اغتيال سليماني والمهندس.

ولم يكشف المسؤول الإيراني تفاصيل عن هوية المعتقلين والدول التي ينتمون إليها.

وأعلنت الولايات المتحدة الامريكية في الثالث من كانون الثاني، اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، بطائرة مسيرة عند خروجهما في موكب من مطار بغداد الدولي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

315 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments