امير سعودي يعلق على فيديو قديم لوزير الخارجية الاسبق سعود الفيصل يعارض الحرب على العراق

أخبار العراق: أكد الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، الخميس 14 كانون الثاني 2021، أن المملكة العربية السعودية ورغم أنها كان بينها وبين الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين خلافات عديدة، فإنها كانت ضد الحرب على العراق لأنها تبحث عن استقرار المنطقة.

وجاء ذلك في تغريدة للأمير السعودي عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، رصدتها اخبار العراق، قام فيها بنشر مقطع فيديو قديم لوزير الخارجية السعودي الأسبق سعود الفيصل، كان يتحدث فيه حول رؤيته بخصوص الدخول الأمريكي إلى العراق، وما سينتج عنه.

وقال الأمير السعودي في تغريدته ما نصّه مقطع قديم قبل حرب العراق لوزير الخارجية الأمير سعود الفيصل, تحدث فيه عن مآلات الحرب في العراق وكل ما تحدث فيه حدث على أرض الواقع.

وتناقل عدد من المغردين والنشطاء مقطع الفيديو المقتطف من حوار قديم للوزير السعودي الأسبق سعود الفيصل، والذي قال فيه الفيصل إنه في حال كان هدف غزو الأمريكان للعراق هو إسقاط نظام صدام حسين، فإنه وإن حل تلك المشكلة، سيتسبب بخلق خمس مشاكل أخرى.

وأضاف وزير الخارجية السعودي السابق أن دخول القوات الأمريكية إلى العراق سيخلق حالة من الفوضى لا يمكن السيطرة عليها.

وحذر سعود الفيصل في حديثه بالمقطع من أن العراق يعاني من مشكلات طائفية وعرقية وضعته على شفير الهاوية لسنوات، مشيرا إلى أن نظام صدام حسين عرض من أعراض هذه المشكلات وليس سببا لها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

321 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments