اعتقال اخطر عصابة تمارس تزوير العقارات في البصرة

أخبار العراق: أعلنت مديرية شرطة محافظة البصرة، الاثنين 18 كانون الثاني 2021، القبض على أخطر عصابة لتزوير السندات العقارية والمستمسكات الرسمية والأختام.

وقالت المديرية، في بيان ورد لـ اخبار العراق: إن مفارز مكافحة إجرام أبي الخصيب في مديرية شرطة البصرة التابعة إلى وكالة الوزارة لشؤون الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على اخطر عصابة لتزوير السندات العقارية والمستمسكات الرسمية والأختام.

وأفادت المديرية، أن معلومات دقيقة قادت إلى مكان تواجدهم في قضاء أبي الخصيب ومن خلال عملية نوعية واستباقية تم القبض عليهم وضبط بحوزتهم أجهزة حاسوب وطابعات وأجهزة حرارية وأختام متنوعة ونماذج للفسفورات تستخدم للتزوير كذلك ضبط نماذج مستمسكات رسمية وسندات عقارات ونماذج لكتب رسمية ونماذج لأختام خاصة بدوائر الدولة.

وكانت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في البصرة قد اعلنت، السبت الماضي، القبض على عصابة مختصة بتزييف العملة المحلية والاجنبية في البصرة، بينهم امرأة.

وقالت الوكالة في بيان تلقته لـ اخبار العراق، إنه من خلال ورود معلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات البصرة في وزارة الداخلية من القاء القبض على عصابة مكونة من خمسة متهمين من بينهم امرأة يقومون بتزيف العملة الاجنبية والمحلية.

وأضافت، أن عملية القاء القبض تمت بعد تشكيل فريق مختص واستدراج احد افراد العصابة وبدلالته تم القبض على باقي افرادها في محافظة البصرة وبالجرم المشهود.

وتابع البيان، أن مفارز الوكالة ضبط بحوزة المتهمين (5) طابعات ليزرية واجهزة استنساخ ملونة واحبار وورق خاص بالتزييف و عملة مزيفة مقدارها (11,300,000 دينار عراقي ) و( 65 ورقة فئة 100 $ امريكي مزيف)، فضلاً عن ضبط (5) مسدسات مختلفه و مواد مخدرة تقدر ببضع غرامات وادوات تعاطي وآلة قص الورق المستخدم للتزييف.

وأشار إلى أنه تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة الى الجهات المختصة بموجب وصل استلام اصوالي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

315 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments