ائتلاف العامري يتوقع تأجيل جديد لموعد اجراء الاقتراع: طلبات لتعديل قانون الانتخابات

أخبار العراق: توقع عضو تحالف الفتح برئاسة العامري، مختار الموسوي، السبت 23 كانون الثاني 2021، تأجيل موعد الانتخابات المقرر في العاشر من تشرين الأول مرة ثانية، فيما أشار إلى أن القرار الأول والأخير للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال مختار الموسوي، في تصريح صحفي، إن الجميع يريد أن تكون الانتخابات المبكرة حرة ونزيهة بعيدة عن التزوير والتلاعب في الاصوات.

وأضاف الموسوي، أن الموعد النهائي لإجراء الانتخابات تحدده المفوضية العليا للانتخابات، وبالتالي لا يمكن لمجلس النواب أو الحكومة التدخل في ذلك، لان هناك قضايا فنية تحسمها المفوضية فقط.

وأوضح عضو تحالف الفتح في مجلس النواب، أن الموعد الذي قررته الحكومة في العاشر من تشرين الأول من المحتمل أيضا أن يتأجل مرة أخرى، لافتا إلى وجود الكثير من الطلبات قدمتها الكتل السياسية لتعديل قانون الانتخابات الجديد.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد دعا في وقت سابق، إلى التكاتف من أجل إنجاح الانتخابات المبكرة، فيما حدد موقفه من موعدها الجديد.

وغرد الصدر، على حسابه في تويتر، بخصوص ما أعلن عن تأجيل الانتخابات الى موعد آخر غير الذي أعلنت عنه الحكومة الحالية بداية تشكيلها: لن أسمح بتأجيل آخر للانتخابات.

ودعا الصدر، الى الابتعاد عن الصدامات والمهاترات، والعمل على انجاح الانتخابات، كما حذر من تلاعب الفاسدين بما يخص قانون الانتخابات وعمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، صوت مجلس الوزراء بالاجماع، على تحديد العاشر من شهر ً تشرين الأول المقبل موعدا ً جديدا لإجراء الانتخابات المبكرة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

381 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments