دائرة الأدلة الجنائية في كربلاء .. نقص الخدمات و الأبنية رغم تخصيص الارض والأموال

أخبار العراق: دعا مواطنون في كربلاء عبر اخبار العراق، الاحد 24 كانون الثاني 2021، يطالب فيها بتخصص أموال لبناء بناية الأدلة الجنائية في كربلاء لما لهذه الدائرة من أهمية في حفظ امن المدينة.

ننشر نص الرسالة:

معلومات عن قسم الادلة الجنائية في ظل تتطور وسائل التزوير في مختلف الدوائر نحتاج ان نطور من الاقسام المختصة كي تنجز العمل بسلاسة ودون معوقات وخصوصا بوجود تخصيص مالي.

القسم تحقيق الأدلة الجنائية في كربلاء على الرغم من جود خبراء فنيين في بعض الاختصاصات مثل خبراء طبعات الاصابع والطبعة الجرمية وخبراء المختبر الجنائي وخبراء التزوير والتزييف الوثائق والعملات ولكن تحتاج الاكثر من المواد البشرية وكذلك توفير الأجهزة والمعدات الفنية الحديثة.

انشاء بنايه خاصه بالقسم تليق  بالدور المهم في كشف الجرائم الجنائية  من حوادث القتل والسرقة والسطو المسلح والحرائق  والعمليات الإرهابية حيث  ان التحقيقات الجنائية اليوم في كل دول العالم  في مقدمه  العمل الامني للوصول للجناة  وتحقيق العدالة من خلال تقديم الأدلة للقضاء والوصول  إلى الحقيقية التي تحصل اليوم في محافظه كربلاء المقدسة.

وكذلك تدقيق القيود الجنائية للمحكومين وبالرغم من تخصيص قطعه ارض واكمال التصاميم والمخططات الفنية لإنشاء بنايه تليق بمحافظة كربلاء لإنجاز المهام الموكلة لهم في كشف الجناة من خلال استخدام التقنيات والمعدات الفنية وكذلك افتقارها الأجهزة والمعدات   حيث حصلت على مبالغ من محافظه كربلاء لشراء الأجهزة وتدريب الكوادر وتخصيص مبلغ بإنشاء بنايه حضارية من سنه 2012   لكن لم يتم المباشرة بالتجهيز وإنشاء البناية بعد اكمال الموافقات الأصولية من قبل المحافظة ومصادقة وزاره التخطيط على المشروعين.

اتمنى من السادة صناع القرار بأدراج تخصيص للموازنة تنميه الاقاليم لغرض دعم الأدلة الجنائية من الكوادر البشرية والأجهزة والمعدات خدمه لصالح العام والارتقاء بالمستوى الأمني بالمحافظة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

488 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments