انتقادات واسعة لتدخل أعضاء البرلمان بعمل مؤسسات الدولة: نواب يعلنون النجاح لـ بناء مستوصفات كرفانية!

أخبار العراق: انتقد عراقيون، الخميس 4 شباط 2021، تحركات نواب نحو بعض المؤسسات مع قرب موعد الانتخابات، حيث لوحظ تحرك نواب للحصول على موافقات لتعبيد شوارع او لبناء مستشفيات او لبناء مجسر على الرغم ان هذه المشاريع هي مسؤولية الجهات المعنية وليس عمل النواب.

البرلمان وخلال الدورة الحالية لم ينجز اغلب القوانين المهمة مثل قانون المحكمة الاتحادية وقانون النفط والغاز ولكن بالمقابل نرى نواب يتجهون الى مؤسسات لمطالبتها بعبيد طريق.

وفي ذات السياق اعلنت النائب عن تيار الحكمة انسجام الغراوي موافقة وزير الصحة والبيئة حسن التميمي  وبشكل عاجل على طلب تقدمت به لأنشاء ثلاث مستوصفات في منطقة الشعب ببغداد.

وقالت الغراوي في تصريح صحفي ان مدير دائرة صحة بغداد -الرصافة الدكتور عبد الغني الساعدي وجه القسم الهندسي التابع لوزارة الصحة للتنفيذ وبشكل سريع.

وبينت ان المستوصفات التي  سيتم انشاءها في منطقة الشعب  ستكون في محلات(محلة ٣٣٧ و محلة ٣٤٣ ومنطقة سبع قصور )ضمن المواصفات الفنية والصحية المطلوبة .

مراقبون اكدوا ان انشاء المستوصفات هو عمل وزارة الصحة من حيث الانشاء وتحديد المكان وتخصيص المبالغ وليس من صلاحية وعمل النواب لذلك يعتبر ماتقوم به النائبة او النواب الاخرين بهذا الاتجاه هو ترويج انتخابي خصوصا مع قرب اجراء الانتخابات.

اخبار العراق تنشر ابرز تعليقات النشطاء:

بريق علي: اجتماع بين وزير ونائب من اجل انشاء (كرفانات) مستوصف في العاصمة بغداد وبميزانية العراق الانفجارية وفي سنة 2021 وتنشر هذا الانجاز والشعب العظيم  يبارك هذا الإنجاز.

سيد إبراهيم: انه لأنجاز ستذكره الأيام، بكل فخر واعتزاز، وهو انجاز يساوي انجاز العراقيين عام 89 باطلاق صاروخ العابد الفضائي….مستوصف كرفاني!.

علي المولى: صاحبين انجاز عظيم اذا ب2021 وكرفانات.. لوباقيه اعلاميه افضل.

سالم جلال: مع الاسف في بلد مثل بلدي تبنى مستوصفات كرفانية وتنظيف رئاسه الجمهورية ب ٦ مليار دينار الى اين نحن متجهين الا لعنة الله على الظالمين.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

314 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments