بغداد واربيل تشكلان لجنة مشتركة لتدقيق الحسابات وصادرات النفط

أخبار العراق: أعلن وزير إقليم كردستان لشؤون الحكومة الاتحادية خالد شواني، الاثنين 7 حزيران 2021، تشكيل لجنة مع المركز للبدء بإجراءات تدقيق الحسابات.

وقال شواني في حديث صحفي، إن حكومة اقليم كردستان أبدت استعدادها التام لتنفيذ الالتزامات التي تقع على عاتق الاقليم والمنصوص عليها بقانون الموازنة.

وأضاف، أنه تم تشكيل لجنة من ديواني الرقابة المالية ببغداد والاقليم لبدء اجراءات التدقيق المنصوص عليها في قانون الموازنة، اضافة إلى تدقيق ارقام النفط، مشيرا الى التباحث مع وزارة المالية بالحكومة الاتحادية على آلية احتساب حصة اقليم كردستان.

وكشف سمير هورامي، المتحدث الرسمي باسم نائب رئيس الوزراء في اقليم كردستان قوباد بارزاني، الثلاثاء الماضي، عن توقيع مذكرة عمل مشترك لتدقيق الحسابات في اقليم كردستان.

واشار الى، ان الوفد اجتمع اليوم مع ديوان الرقابة المالية في الحكومة الاتحادية واقليم كردستان ووقع مذكرة عمل مشترك معا لتدقيق الارقام والحسابات بالنسبة للواردات والنفقات لإقليم كردستان ليرفع بعدها تقرير لوزارة المالية بهذا الشأن لتسهيل تنفيذ مواد الموازنة.

وكان وفد كردي برئاسة نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد الطالباني، قد وصل الى العاصمة بغداد، الأحد الماضي، لمناقشة تطبيق بنود الموازنة الخاصة بمستحقات إقليم كردستان والمواد المتعلقة بواردات الإقليم النفطية وغير النفطية واعداد الموظفين والمنافذ الحدودية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

320 عدد القراءات
4 1 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments