دولة القانون يتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني: مستفيد تجارياً من القصف التركي

أخبار العراق: كشف ائتلاف دولة القانون، السبت 12 حزيران 2021، عن إن الحزب الديمقراطي الكردستاني مستفيد تجاريا من الهجمات التركية على كردستان العراق.

وقال عضو الائتلاف ،جاسم البياتي، إن الحزب الكردستاني العراقي مستفاد من الهجمات التركية على حزب العمال من الجانب التجاري، مبيناً أن ” البيشمركة لم تعط الفرصة للحكومة العراقية لتخرج وتصفي حزب العمال وانهاء القصف“.

واشار الى ان كردستان مستفادة من الهجمات ولا تريد ان ينتهي الامر وكان باستطاعتها تصفية حزب العمال او اعطاء للحكومة المركزية فرصة وهي تتكفل بذلك.

ويستخدم حزب العمال الكردستاني الذي أدرجته تركيا ودول أخرى على قائمة المنظمات الإرهابية منذ عقود، الجبال الشمالية في العراق نقطة انطلاق لعملياته.

وينفذ الجيش التركي باستمرار عمليات عبر الحدود ويشن غارات جوية على قواعد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وأفاد مصدر محلي في محافظة دهوك، السبت 21 حزيران 2021، بأن الجيش التركي فرض حظراً على التجوال في قرية “هرور” بالمحافظة دون الرجوع للسلطات العراقية.

وقال المصدر، إن “الجيش التركي فرض حظراً على التجوال في قرية هرور بمحافظة دهوك، من الساعة السادسة مساءً حتى صباح يوم غد،  وإلى إشعار آخر”.

وأضاف، ان “الحظر فُرض دون الرجوع للحكومة المحلية في المدينة أو للحكومة الاتحادية في بغداد”.

ويشن الجيش التركي منذ أشهر عمليات عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني ويخوض الطرفان معارك متقطعة يسقط فيها قتلى من الجانبين، فيما صعدت تركيا عملياتها العسكرية مؤخراً ضد الحزب في مناطق بينها، مخيم مخمور في نينوى.

ونددت بغداد مراراً بـ”انتهاك” تركيا للسيادة العراقية، وآخرها عندما دخل وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إلى الأراضي العراقية دون إذن مسبق.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

212 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments