الشابندر يكشف عن حراك سياسي لتغيير التحالفات الانتخابية والمفوضية تنفي

أخبار العراق: كشف السياسي، والنائب السابق، عزت الشابندر، الاحد 13 حزيران 2021، عن حراك لاعادة فتح باب الانسحابات والتحالفات الانتخابية من جديد، فيما نفت مفوضية الانتخابات وجود اي حراك مؤكدة على ان “الانسحاب من الانتخابات يكون مطلق وليس غير ذلك”.

وكتب الشابندر، في تغريدة على تويتر، تابعتها اخبار العراق، انه “بعد وصول اموال طائلة من خارج الحدود نحذر بشدة من خطورة تسريبات تفيد ان بعضا من اعضاء مفوضية الانتخابات، وبالاتفاق (مدفوع الثمن) مع طرف سياسيي امتهن الرشوة والتزوير، يمهدون لاصدار قرار يعيد فتح باب الانسحابات والتحالفات من جديد”.

وأضاف: “بهدف اعادة تركيب الساحة خدمة لاجندة مشبوهة”.

فيما أكدت مفوضية الانتخابات، الأحد، أن بيانها كان واضحاً بخصوص آلية خروج المرشح من السباق الانتخابي، حيث يحق له الانسحاب “المطلق” وليس غير ذلك.

وقالت المفوضية في بيان: انه “ننفي ما تتداوله بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إمكانية سحب المرشح لترشيحه والانتقال إلى حزب أو تحالف انتخابي آخر، مؤكدة على ان بيانها يوم أمس كان واضحا يخص (الانسحاب المطلق) من الترشح لانتخابات تشرين الأول المقبل.

يذكر انه في 1 ايار 2021 انتهت فترة تسجيل التحالفات والأحزاب السياسية والمرشحين لخوض الانتخابات المبكرة المقررة في العاشر من تشرين الاول المقبل.

وبلغ عدد المرشحين لها 3523 مرشحا والأحزاب المتقدمة لخوضها 126 حزبا إضافة إلى 22 تحالفا سياسيا.

وقدمت التحالفات 1002 مرشح فيما قدمت الأحزاب 1634 مرشحا والبقية من المستقلين.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

268 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments