جعفر الونان يريد الاستحواذ على الايفادات الخارجية ويعترض على هيئة الاعلام والاتصالات

أخبار العراق: رد مجلس الأمناء ورئاسة شبكة الإعلام العراقي على دعوة وزارة الخارجية لهيأة الاعلام والاتصالات في تمثيل العراق باجتماع وزراء الاعلام العرب، فيما كشفت مصادر عن سعي رئيس امناء الشبكة للسيطرة على الايفادات.

وقال بيان للشبكة ورد لـ اخبار العراق، ان مهمة هيئة الإعلام والاتصالات تنحصر في توزيع وتنسيق ذبذبات البث ومنح التراخيص والتسعير وتنظيم الاتصالات كما وردَ في قانونِها وليستْ مهمتها صياغة السياسة الإعلامية وخطابها أو صناعة المضمون والذي يعدُ في صلب اختصاصِ شبكة الإعلامِ العراقي.

واشار البيان الى ان الشبكة هي المعنية بتمثيل العراق في المحافل الدولية في ما يتعلق بالشؤون الإعلامية، إلا أن وزارة الخارجية ما زالت تصر على توجيه الدعوة للهيئة.

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد وجهت في وقت لاحق، الدعوةَ إلى هيئة الإعلام والاتصالات لتمثيل العراقِ في اجتماع وزراء الإعلام العرب المنعقد داخل مقر الجامعة العربية في القاهرة،

وبحسب مصادر فان الاعتراض جاء من رئيس امناء الشبكة جعفر الونان الذي يسعى الى الظفر بـ الايفادات لما توفر له من اموال ووجاهات .

وفي وقت سابق كشف مصدر موثوق أنّ كتابا موّجها إلى مجلس الدولة وموّقعا من قبل رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام جعفر محمد الونان , يطالب فيه الونان بتعديل درجات أعضاء مجلس الأمناء الخمسة من مدير عام إلى وكيل وزير.

وواجه الونان انتقادات شديدة، من قبل اعلاميين وصحفيين بعد مطالبته بتعديل درجات اعضاء المجلس، واعتبروه مستفز لمشاعر العراقيين، فيما شكك اخرون في قرار تعيين مجلس الامناء الحالي.

وقال اعلاميون وصحفيون، ان قرار مجلس الوزراء نفسه قد جاء مخالفا لأحكام قانون شبكة الإعلام العراقي رقم ( 63 ) لسنة 2017 المعدّل .

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

469 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments