متحدون للعراق يطالب بحصته من بيع أراضي المطار تحت ذريعة التغيير الديموغرافي

أخبار العراق: كشف الصحافي، سامر جواد، الاربعاء 16 حزيران 2021، عن ان حزب “للعراق متحدون” يطالب بحصته من بيع ارض تابعة لمطار بغداد.

وكتب الصحفي سامر جواد في تغريدة على صفحته في تويتر (باللهجة الدارجة): متحدون للعراق مدري للعراق متحدون تريد حصتها من بيع ارض المطار وتكول القصة بيها تغيير ديموغرافي ومخالف للتصميم الاساس لبغداد… تعاركوا بينهم اني اكول الكاظمي يفوز .. انتم منو تتوقعون؟ كلها تريد حصتها من هذا البلد.

واصدر حزب للعراق متحدون، الاربعاء 16 حزيران 2021، بيانا على صفحته الرسمية في فيسبوك، دعا فيه باعادة النظر بمشروع استثماري بمحيط مطار بغداد الدولي كونه منهجا لايؤدي الي استقرار البلد.

واعترض الحزب على قرار مجلس الوزراء المتضمن احالة الأراضي والعقارات المحيطة بمطار بغداد إلى الاستثمار، مبينا بانه تغييرا ديموغرافيا ومخالفا للتصميم الاساس لبغداد.

واعتبر الحزب ان هذا القرار تجاوزاً على حقوق المكون السني، فيما طالب بالغاء القرار، والطعن فيه لدى القضاء.

وقال النائب هيبت الحلبوسي ان هذا المشروع يعتبر استعمارا للاراضي وليس استثمار.

ويقع مشروع استثمار الاراضي المحيطة بمطار بغداد الدولي على مجموعة من الاراضي العائدة للدولة، واغلب هذه الاراضي متروكة ولايوجد فيها عقد زراعي ولاتعتبر املاك صرفة للمواطنين.

وتصل مساحة الأرض في المطار إلى 104 آلاف دونم، وهي مساحات شاسعة، والخطة هي بناء عاصمة جديدة، ومراكز ومباني متطورة، لكن الخلافات تدور حول 16 ألف دونم فقط، إذ هناك عدة إجازات استثمارية على تلك المساحة.

ويهدف المشروع الى تطوير مدينة بغداد وتوسعتها وتوفير فرص عمل للعراقيين.

والمشروع سكني وترفيهي وتجاري، ويعتبر مدينة ذات نظام الكتروني، ومقر للشركات العالمية القادمة الى العراق في حال اقبلت للاستثمار.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

246 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments