عوائل شهداء تظاهرات الناصرية يتهمون رئيس محكمة ذي قار بالتعاون مع الاحزاب.. ومجلس القضاء يستنكر

أخبار العراق: اتهم عوائل شهداء تظاهرات الناصرية، الثلاثاء 22 حزيران 2021، رئيس محكمة استئناف ذي قار بعدم التعاون مع اهالي الشهداء في قضية الكشف عن قتلة المتظاهرين.

واظهر مقطع فيديو واحدا من اهالي الشهداء وهو يتحدث الى قاضي محكمة ذي قار، متهما اياه بعدم التعاون مع الاهالي والاستسلام الى ضغوط الاحزاب السياسية، بالرغم من وجود الادلة، فيما طالبه بالاستقالة.

واستنكر مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء، قيام متظاهرين بـ أفعال غير سلمية والتجاوز على رئيس محكمة استئناف ذي قار، فيما دعا القوات الأمنية إلى حماية مؤسساته من هذه الظواهر الشاذة.

وقال المجلس في بيان ورد لـ اخبار العراق، إن مجموعة من المواطنين قاموا اليوم بالتظاهر امام مبنى رئاسة استئناف ذي قار، وازاء اصرارهم على مقابلة رئيس الاستئناف للاستماع لوجهة نظرهم، تم السماح لهم بالدخول والاستماع الى مطالبهم ، الا ان البعض منهم تجاوز بسلوكه الاسلوب السلمي في طرح المطالب وبدرت منهم الفاظ وافعال لا تليق بمن لديه مطالب مشروعة.

وأوعز مجلس القضاء الأعلى إلى جهات التحقيق والجهات الامنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من خالف القانون بارتكاب هذه الافعال غير الحضارية المدانة، داعياً الجهات الامنية في المحافظة للقيام بدورها في حفظ امن مؤسسات الدولة ومنها القضاء من هذه الظواهر الشاذة عن المجتمع العراقي.

ونظم العشرات من عوائل شهداء التظاهرات في مدينة الناصرية، وقفة احتجاجية امام محكمة استئناف ذي قار للمطالبة بمحاكمة قتلة ابنائهم .

يذكر أن محافظة ذي قار، قد شهدت تظاهرات حاشدة أواخر فبراير تخلّلتها اشتباكات وشغب، ما أدى إلى مقتل العديد من المتظاهرين وإصابة المئات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

313 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments