العراق يسفر آلاف العمال الاجانب.. وإحالة شركات مخالفة الى القضاء

أخبار العراق: كشف وزير العمل عادل الركابي، الخميس، 24 حزيران، 2021، عن تسفير آلاف العمال الأجانب من البلاد، وإحالة 400 شركة من شركات القطاع الخاص إلى محكمة العمل لعدم التزامها بنسبة تشغيل العمالة العراقية خلال العام الحالي.

وقال الركابي في تصريح صحفي، ان دائرة العمل والتدريب بقسم التفتيش تقوم بجولات تفتيشية على شركات القطاع الخاص والعام، بهدف الوقوف على مدى تطبيق قانون العمل بنسبة تشغيل العمالة العراقية التي يجب ألَّا تقل عن 50%.

وأضاف أنه خلال هذه السنة تمَّت إحالة 400 شركة من شركات القطاع الخاص إلى محكمة العمل لعدم التزامها بنسبة تشغيل العمالة العراقية ولعدم تطبيقها الدقيق لقانون التقاعد والضمان الاجتماعي.

واشار الى أنه تمَّ أيضاً توجيه الإنذار إلى 350 شركة أخرى لكي تطبق القانون خلال مدة محددة، وفي حال عدم الالتزام بذلك فيتم إحالتها إلى القضاء.

وبين الركابي أن هذه إجراءات طبيعية تقوم بها الوزارة، موضحاً أنه منذ الشهر السادس 2020 حتى الآن تمَّت احالة أكثر من ألفي شركة الى القضاء.

ولفت الركابي إلى أن هذه الأرقام تبين مدى التزام الوزارة بتطبيق قانون العمل وقانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال.

واكد على أن الوزارة قامت بالتنسيق مع وزارة الداخلية وبمخاطبات مستمرة، بتسفير الالاف من العمال الأجانب الذين كانت إقامتهم غير شرعية، وقد اثروا في فرص الشباب العراقي بالحصول على العمل.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

144 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments