الصراع على المناصب يتسبب في أزمة مياه ببغداد

أخبار العراق: قالت كتلة النهج الوطني، الاثنين 28 حزيران 2021، ان أزمة الماء في العاصمة بغداد تقف خلفها صراعات بين أقطاب كبار في أمانة بغداد من المسؤولين عن إدارة ملف المياه، مشيرة الى ان “جوهر هذه الصراعات يكمن في التنازع على بعض المناصب داخل الأمانة”.

وتشهد العاصمة بغداد منذ أسابيع عدة أزمة حادة في ضخ الماء للمناطق ولا سيما مناطق الأطراف في الحسينية والنهروان والمعامل وغيرها.
وتتزامن هذه الأزمة “المفتعلة” مع ارتفاع درجات الحرارة وتراجع مستوى تجهيز الطاقة الكهربائية وارتفاع الأسعار.
ودعت امانة بغداد، السبت 19 حزيران 2021، وزارة الكهرباء للاسراع باعادة التيار الكهربائي لمشاريع انتاج وتوزيع الماء الصافي لاعادة ضخ الماء بشكل طبيعي لمناطق العاصمة.
وتعرضت مشاريع تجهيز الماء الصافي،في وقت سابق، لانقطاعات كبيرة في التيار الكهربائي وهي مستمرة لغاية الان بسبب سقوط قسم من المغذيات الرئيسة في ابراج نقل الطاقة أدت الى توقف جزء من مشاريع انتاج وتوزيع الماء الصافي واعتمادها على نصف طاقتها التشغيلية. وفقا لامانة بغداد.
وتنتج دائرة ماء بغداد يوميا 4 ملايين و600 الف متر مكعب من الماء الصافي، كما يستهلك الفرد 450 لترا يوميا.

وعزت دائرة بغداد سبب انقطاع الماء إلى عطل بالمغذيات الرئيسية للكهرباء الوطنية المغذية لمشاريع الماء، ما ادى إلى نقصٍ في تجهيز الماء الصافي لمناطق الكرخ وقاطع الرشيد جنوبي العاصمة.

وتحولت الكهرباء في العراق الى معضلة يصعب حلّها.
وتدعي وزارة الكهرباء في كل عام أن الصيف المقبل سيكون الأفضل في تجهيز الكهرباء الا انه وبمجرد دخول الصيف حتى تبدأ بتسويق المبررات لعدم قدرتها بتوفير الكهرباء خلال الفصل.
مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات
239 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments