واشنطن: نأمل أن تكون ضرباتنا رادعة للفصائل العراقية

أخبار العراق: قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الاثنين 28 حزيران 2021، إن واشنطن تأمل أن تكون الضربات الجوية التي نفذتها طائرات أميركية على مواقع على الحدود العراقية السورية رادعة للفصائل المسلحة.

واوضح خلال مؤتمر صحفي في روما رفقة نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، عقب اجتماع التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي: استهدفنا مواقع أسلحة وذخيرة قريبة من الحدود، واتخذنا إجراء مناسبا وضروريا للحد من مخاطر التصعيد، لكن أيضا كانت رسالة ردع واضحة نتمنى أن تكون قد وصلت إليهم.

وتابع أن الضربات جاءت ردا على استهداف الأمريكيين في العراق عبر هجمات صاروخية، معربا عن أمله في أن تكون رسالة ردع لمنع شن المزيد من الهجمات.

وفي وقت لاحق من اليوم، عدّ الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، القصف الأميركي الذي استهداف مواقع على الحدود العراقية السورية فجر اليوم، وأودى بحياة 4 عناصر من الحشد الشعبي انتهاكاً صارخاً ومرفوضاً للسيادة العراقية.

وأكد أن بغداد ستجري التحقيقات والإجراءات والاتصالات اللازمة على مختلف المستويات لمنع حصول هكذا انتهاكات.
وبعد منتصف ليل الاثنين، قصفت طائرات من نوع “F-15″ و”F-16” أميركية مواقع على الحدود العراقية السورية تشغلها فصائل عراقية، ما أودى بحياة 4 عناصر من اللواء 14 التابع للحشد الشعبي.

وقال المتحدث باسم الوزارة الأميركية جون كيربي في بيان إن هذه الضربات جاءت بتوجيه من الرئيس الأميركي جو بايدن واستهدفت مواقع تستخدمها كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء في استهداف قواعد أميركية في العراق.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

300 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments