مصادر: طائرات مسيرة صورت المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا قبل قصف مقرات الفصائل

أخبار العراق: كشف مصدر أمني عراقي، الثلاثاء 29 حزيران 2021، ما حصل قبل ساعتين من الضربة الأمريكية لقوات الحشد الشعبي الليلة قبل الماضية في منطقة الحدود العراقية-السورية.

وقال المصدر لـ اخبار العراق، إن عناصر من حرس الحدود العراقية رصدوا قبل ساعتين من القصف، طائرات مسيرة بمسافات غير مرتفعة كانت تصور المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا.

وأضاف، أن عناصر حرس الحدود أرسلوا نداء بشأن الطائرات ووصلهم الرد بأنها طائرات صديقة تابعة لقوات التحالف الدولي.
وأشار إلى أن القصف حدث بعد ساعتين من مشاهدة هذه الطائرات.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، ليلة الأحد إلى الاثنين، أن قواتها الجوية قصفت منشآت تخزين سلاح لفصائل عراقية في موقعين داخل سوريا وآخر في العراق، بتوجيه من الرئيس، جو بايدن.

وقال البنتاغون إن العملية نفذت ردا على هجمات بطائرات مسيرة شنتها فصائل مدعومة من إيران على قوات الولايات المتحدة في العراق.

وقال الحشد الشعبي في بيان إن الضربات أسفرت عن مقتل 4 من عناصره وألحقت أضرارا بعدة طائرات مسيرة ومستودعات أسلحة، بينما تحدثت وكالة “سانا” السورية عن مقتل طفل بالعملية.

وعدّ الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، القصف الأميركي الذي استهداف مواقع على الحدود العراقية السورية فجر اليوم، وأودى بحياة 4 عناصر من الحشد الشعبي انتهاكاً صارخاً ومرفوضاً للسيادة العراقية.

وأكد أن بغداد ستجري التحقيقات والإجراءات والاتصالات اللازمة على مختلف المستويات لمنع حصول هكذا انتهاكات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

315 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments