مصارف دولية تتدخل لتزويد مليون منزل بالكهرباء في العراق

أخبار العراق: قدمت مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، أكثر من 300 مليون دولار، لتمويل شركة غاز البصرة التي ستوسع أحد أكبر مشاريع خفض حرق الغاز على مستوى العالم وتساعد العراق على تحقيق خططه الطموحة في مشاريع الطاقة.

ونقل تقرير نشرته صحيفة the national عن العضو المنتدب لشركة غاز البصرة مالكولم مايز قوله “حصلنا على قرض بقيمة 360 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية وثمانية بنوك دولية كائتلاف، لافتا الى ان هذا المبلغ الضخم سيساعد على استقرار استثماراتنا المالية”.

وأضاف انه “سيساهم قرض مؤسسة التمويل الدولية في مشروع النمو الرئيسي للشركة، وهو مصنع استخراج سوائل الغاز الطبيعي في البصرة، فضلا عن انه سيسهم التوسع في معالجة 400 مليون قدم مكعب قياسي إضافي من الغاز يوميًا، وهذا يمثل زيادة بنسبة 40 في المائة من السعة الحالية لشركة BGC وسيساعد البلاد على تلبية احتياجاتها المتزايدة من الطاقة وتشغيل مليون منزل عراقي إضافي، كما سيساعد في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنحو 10 ملايين طن سنويًا”.

وتابع مايز: تمكنا من الحصول على قرض كبير للسنوات الخمس المقبلة يسمح لنا بتجاوز أي صعود وهبوط محتمل في أسعار النفط، أو تقلبات في قدرة الحكومة العراقية على دفع فواتيرنا.

وأوضح: حتى نتمكن من مواصلة الاستثمارات، يمكننا الاستمرار في الحصول على المزيد من الوصول إلى أسواق التصدير لغاز البترول المسال ، مما يساهم في توفر هذه الأسواق الدولية إمكانية الوصول إلى صرف العملات الصعبة بكفالة من منتجاتنا.

وختم مايز حديثه بالقول: سنحصل على حوالي 65 في المائة من كل الغاز الذي يتم إنتاجه، على مدى السنوات الخمس المقبلة، وسنأخذ ذلك إلى ما يقرب من 90 في المائة من الغاز المتاح.

 

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

258 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments