أوبك+ تتجه لإضافة مليوني برميل نفط للسوق يوميا خلال 5 اشهر

أخبار العراق: تدرس مجموعة “أوبك+” إضافة مليوني برميل نفط للسوق يوميا خلال 5 أشهر، في إطار خطتها لتخفيف قيود الإنتاج اعتبارا من أغسطس/آب المقبل.

وقال مصدر بتحالف “أوبك+” لرويترز، الخميس، 1 تموز 2021، إن المجموعة تتحرك صوب إضافة نحو مليوني برميل يوميا من النفط إلى السوق تدريجيا في الفترة بين أغسطس/آب، إلى ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

ويخفف تحالف “أوبك+”، قيود الإنتاج في ظل تعافي الاقتصاد العالمي وصعود أسعار الخام.

وأضاف المصدر، أن الزيادات الشهرية قد تبلغ ما يقل عن 0.5 مليون برميل يوميا.

وقال مصدر آخر في “أوبك+”، إن السعودية أكبر منتج في “أوبك”، وروسيا، أكبر منتج خارج المنظمة توصلتا بشكل مبدئي إلى اتفاق على تخفيف قيود الإنتاج اعتبارا من أغسطس/آب المقبل.

ولمواجهة الأضرار الجسيمة التي لحقت بالطلب على النفط بسبب أزمة كوفيد-19، اتفق تحالف “أوبك+”، العام الماضي على خفض الإنتاج قرابة 10 ملايين برميل يوميا اعتبارا من مايو/أيار 2020، على أن تنهي تلك القيود على مراحل حتى نهاية أبريل/نيسان 2022.

ويبلغ الخفض حاليا نحو 5.8 مليون برميل يوميا.

وواصلت أسعار النفط مكاسبها بفضل الأنباء عن خطط الزيادة الأخيرة، فيما كان بعض المتعاملين يتوقعون زيادة أكبر للإنتاج في أغسطس/آب المقبل.

وجري تداول خام برنت القياسي عند 76.40 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:15 بتوقيت جرينتش، ليرتفع أكثر من 2% ويقترب من أعلى مستوى في عامين ونصف العام.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

285 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments