اهالي المناطق المحيطة بالخضراء يرفضون القصف العشوائي فوق منازلهم: حاربوا الامريكان في الصحراء

أخبار العراق: افادت مصادر مطلعة، الخميس 8 تموز 2021، ان عناصر تابعة لفصيل عراقي مسلح، هم من استهدفوا السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء، ليلة الاربعاء الماضي.

وقالت المصادر، ان نقطة تفتيش امنية قرب مستشفى الكندي دخلت في مشاجرة مع ثلاثة مسلحين ينتمون لأحد الفصائل العراقية المسلحة، بعد ان ركنوا شاحنة في مرآب قرب المستشفى واطلقوا الصواريخ الثلاثة التي تسببت بهلع سكان المنطقة وتهشم زجاج منازلهم.

وتعرضت السفارة الأميركية في العاصمة العراقية بغداد، ليلة الاربعاء الماضي، لهجوم صاروخي.

وحمل أهالي المناطق المحيطة بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، والتي تضم مبنى السفارة الأميركية، الفصائل المسلحة، مسؤولية القصف العشوائي الذي يطال المناطق السكنية، ويسبب القلق و الرعب بين المدنيين.

وقال أبو امجد، وهو أحد أهالي منطقة حي القادسية، إن هاجس الخوف من سقوط صاروخ أو قذيفة هاون بأي لحظة عاد مجدداً، ولو كانت هناك إمكانية مادية لغادرنا للعيش في منطقة أخرى.

ودعا ابو امجد الفصائل المسلحة الى قتال القوات الامريكية في الصحراء بعيدا عن منازلهم التي تكون عرضة لسقوط الصواريخ او شظاياها مع كل هجوم جديد.

من جهتها، أكدت خلية الإعلام الامني العراقية، أن تلك الأعمال ستواجَه بقوة من قبل الأجهزة الأمنية والتي ستتابع استخباريا وميدانيا من قام بها، وفق البيان.

وكانت مواقع توجد فيها قوات أميركية في العراق وسوريا قد تعرضت لهجمات متعددة خلال 24 ساعة الأخيرة.

وأعلن فصيل مسلح غير معروف يحمل اسم “لواء ثأر المهندس” مسؤوليته عن الهجوم على قاعدة عين الاسد الاربعاء الماضي، متوعدا بإجبار القوات الأميركية على الانسحاب من البلاد.

وتبنت فصائل بمسميات غير معروفة الهجمات الأخيرة على المصالح الامريكية في العراق، وهو ما قد يؤيد أنها مجرد مسميات تختبئ خلفها الفصائل المسلحة المعروفة في العراق.

ويقول مراقبون، أن خطاب هذه الفصائل لا يختلف عن خطاب ما يسمى الهيئة التنسيقية لفصائل المقاومة التي تضم العديد من الفصائل المسلحة البارزة في العراق والمقربة من إيران، والتي توعدت باستمرار عملياتها العسكرية ضد وجود القوات الأميركية في العراق.

وكان أبو آلاء الولائي الأمين العام لـ كتائب سيد الشهداء قد توعد بتنفيذ عملية نوعية للثأر من القوات الأميركية ردا على عملية نفذتها طائرات أميركية مسيرة قبل نحو 10 أيام.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

509 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments