ملعب الناصرية الأولمبي.. متى يرى النور؟

أخبار العراق: أعلنت وزارة الشباب والرياضة، الخميس 8 تموز 2021، عن توجيه اللجنة الفنية بالوزارة لتشخيص أسباب تلكؤ إكمال مشروع الملعب الأولمبي في محافظة ذي قار.

وانطلقت أعمال البناء في ملعب الناصرية الأولمبي قبل أكثر من 7 سنوات من قبل شركة “شارل اور” ومجموعة شركات فرنسية أخرى مختصة ببناء الملاعب الرياضية،

ويتضمن المشروع ملعبين لكرة القدم الأول يتسع لـ 30 ألف متفرج والآخر لـ 2000 متفرج لأغراض التدريب وكذلك ملعب آخر للساحة والميدان يتسع لـ 1500 متفرج وفندق 4 نجوم بـ 75 غرفة ومسبح يتسع لـ 1500 متفرج وقاعة رياضية مغلقة تتسع لـ 2500 متفرج بالإضافة إلى كراج لوقوف السيارات يتسع لـ 5000 سيارة.

وقال مدير شباب ورياضة ذي قار، مهند السهلاني لـ اخبار العراق، ، الاثنين الماضي، إن “مشروع ملعب الناصرية الأولمبي، لن يرى النور حتى بعد اربع سنوات مقبلة بسبب مشاكل بين وزارة الشباب والرياضة والشركة المنفذة للملعب، على الرغم من أن نسبة إنجازه وصلت إلى 75%”.

وبين، أن “المشكلة في رغبة الوزارة بإعادة ترميم الأجزاء المتضررة في الملعب بسبب توقف العمل فيه، فيما ترى الشركة أن هذه الأضرار ناتجة عن توقف العمل لأسباب هي ليست مسؤولة عنها وبالتالي فأنها أعمال إضافية ليست ضمن العقد المبرم بين الطرفين”.

يذكر أن مشروع المدينة الرياضية توقف فيه العمل على إثر الأزمة المالية والذي كان بعهدة شركة “شارل أور” الفرنسية وبإشراف شركة “شليكل الألمانية” وبكلفة قدرها 130 مليار دينار وبمدة تنفيذ 840 يوما.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

460 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments