مصدر مقرّب: الكاظمي يبحث في واشنطن إبعاد العراق عن الصراعات والنهوض بالاقتصاد والاستثمار

أخبار العراق: كشف مصدر مقرب من رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، ‏الأحد‏،11‏تموز‏،2021عن قرب زيارة الكاظمي الى الولايات المتحدة.

وقال المصدر ان الكاظمي سيبحث مع الرئيس الأميركي جو بايدن، العلاقات الأمنية والاقتصادية، وسبل ترسيخ دعائم الاستقرار بالعراق بابعاده عن الصراعات الإقليمية في وقت تشهد فيه الساحة العراقية، تصعيداً أمنيا، ضد قوات التحالف الدولي.

ووفق المصدر، فقد تسلّم الكاظمي دعوة من الولايات المتحدة، للقاء الرئيس بايدن، لبحث القضايا المشتركة، ومن المقرر إتمام الزيارة في الفترة القريبة المقبلة.

ويولي الكاظمي أهمية كبيرة في توضيح شكل العلاقة مع الولايات المتحدة، واستشراف محاور الحوار الاستراتيجي، ومناقشة الملفات المشتركة بين واشنطن وبغداد، فيما يركز ايضا على اخلاء ساحة بلاده من أية تداعيات أي صراع إقليمي، والاستفادة من الجانب الأمريكي في تحسين الطاقة الكهربائية، والاستثمار لبناء البنية التحتية التي مزقتها الحروب والفساد وسوء الإدارة طيلة نحو العقدين.

وفي ابريل 2021 عّد الكاظمي، نتائج الجولة الثالثة للحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية بانها بوابة لاستعادة العراق لوضعه الطبيعي.

ويركز الكاظمي في سياساته على ‏الحوار لحل الأزمات وابعاد بلاده عن الصراعات والحروب والمغامرات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

286 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments