حريق مدينة الطب طال قسم العقود وشكوك في كونه مفتعلا

أخبار العراق: قال الكاتب عمر حبيب، الإثنين‏ 12‏ تموز‏ 2021، ان عقودا وفايلات تتعلق بالامور الادارية والمالية، احترقت في مستشفى مدينة الطب ببغداد.

وكتب حبيب في تغريدة على تويتر، رصدتها اخبار العراق: الحريق بمدينة الطب ما يخوف.. هي شوية فايلات بيها عقود و احتركت.. ابدا لا تخافون هسة تطفى و يطفى وياها كم عقد.

واندلع حريق كبير في الطابق الرابع بقسم المالية والتخطيط المختص بالعقود، الإثنين 12 تموز 2021، داخل وزارة الصحة ومدينة الطب، ما أجبر فرق الدفاع المدني على اخلاء الموظفين.

وانتشرت على وسائل التواصل مقاطع مصورة للحريق، الذي انطلق من الطابق الرابع نتيجة الحادث.

واخلت مديرية الدفاع المدني المستشفى من المرضى والكوادر الطبية.

ولم تتضح بعد أسباب الحريق وما إذا كان أسفر عن خسائر مادية أو بشرية.

وكان حريق قد أندلع في وحدة العناية المركّزة في مستشفى ابن الخطيب جنوب شرق بغداد، السبت 24 نيسان 2021 وأسفر الحادث عن استشهاد 82 شخصاً واصابة 110 آخرون بحسب وزارة الداخلية.

وقالت مصادر طبية إن الحريق نجم عن انفجار سببه عدم الالتزام بشروط السلامة المتعلّقة بتخزين أسطوانات الأوكسجين.

ووافق رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، على طلب الاستقالة التي قدمها وزير الصحة والبيئة حسن التميمي وذلك بعد صدور التقرير الخاص بلجنة التحقيق المشكلة على خلفية حادثة مستشفى ابن الخطيب.

ورغم الموازنات الضخمة السنوية لقطاع الصحة في العراق، إلا أن الحكومات المتعاقبة لم تضع حل للتراجع الحاصل في الواقع الصحي للبلاد.

وتواجه وزارة الصحة العراقية عشرات ملفات الفساد المالية والإدارية، إلا أن تجاذبات سياسية بين القوى البرلمانية تمنع من تفعيل ملاحقة قضائية لقضايا فساد تقدر بنحو 25 مليار دولار في الوزارة خلال السنوات العشر الماضية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

679 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments