مرشحة للانتخابات في ديالى توزع وجبات طعام فاخرة لمئات من الشباب وسط تزاحم وهلاهل وصراخ

أخبار العراق: عمدت مرشحة للانتخابات النيابية القادمة، عن تحالف العزم في ديالى، الثلاثاء 14 تموز 2021، على توزيع وجبات طعام فاخرة لمئات من الشباب ضمن حملتها الدعائية للانتخابات.

واظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، المرشحة عن تحالف العزم في ديالى نجاة الطائي وهي تدعو الشباب المجتمعين حولها إلى وجبة العشاء ووسط تزاحم و ارتفاع أصوات الهلاهل، والصراخ.

وتتجدد في كل موسم انتخابي وسائل وطرق لجذب الناخبين العراقيين وإقناعهم بالمشاركة والتصويت لهم.

وتنوعت تلك الأساليب الانتخابية التي يحذو إليها المرشحون، ما بين الخطاب الطائفي، وبين تبني المرشحين لحملات خدمية للمناطق، أو يسعى البعض منهم إلى إقامة ولائم طعام كبيرة أو توزيع بعض الهدايا العينية البسيطة كأغطية النوم أو الملابس أو قدور للطبخ.

ولم يترك المرشحون في كل انتخابات طريقة إلا وضعوا أنفسهم فيها للترويج عن أنفسهم، وهذا ما نجده في كل انتخابات، حيث تتحول الدواوين والمضايف إلى مناسبات باذخة في إقامة الولائم على شرف المرشح، كما يقول عبيد.

ويرى الباحث الاجتماعي، عدي الشبيب، أن الديمقراطية في العراق هي شيء شكلي يمارس في المجتمع العراقي، ولهذا يعتبرون قضايا المغانم والولائم هي الأهم، لأنها مغروسة في ثقافتهم الاجتماعية أكثر من مفهوم الديمقراطية ونتائجها أو تمثيل الناس في البرلمان.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

324 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments