ابو مازن: انسحاب مقتدى الصدر ليس مناورة بل حكمة للحفاظ على الارواح

أخبار العراق: اعتبر النائب أحمد عبدالله الجبوري “أبو مازن”، الجمعة 16 تموز 2021، ان انسحاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ليس مناورة بل حكمة للحفاظ على الارواح.

وقال ابو مازن في مقطع فيديو متداول، رصدته اخبار العراق: ادعو الصدر باسم الشعب والجماهير ان يعدل عن قرار الانسحاب.

واضاف: اننا نريد انتخابات نزيهة تسعف البلد لتشكيل حكومة وطنية.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد اعلن الخميس، إنه لن يشارك في الانتخابات المقبلة ولن يدعم أي حزب، مما اثار ردود فعل داخل الاوساط السياسية والشعبية.

وكتب رئيس تحالف عراقيون، عمار الحكيم، الجمعة 16 تموز 2021، في تغريدة إنه “نحث أخانا السيد مقتدى الصدر على العدول عن قراره بالانسحاب من الانتخابات المرتقبة ومواصلة الجهد الوطني المشترك وعدم إخلاء الساحة من قطب جماهيري مهم وفعال فيها”.

وأكد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الخميس، على أن التيار الصدري شريحة مهمة في المجتمع العراقي، وأنه لا يمكن تصور عدم مشاركته في الانتخابات. مضيفا: العراق أمانة في أعناق الجميع.

واعتبر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس 15 تموز، 2021، أن المشاركة في الانتخابات المقبلة المقررة في 10 تشرين الاول المقبل، هي الحل الامثل لمعالجة الازمات، محذراً من “محاولات التلاعب بنتائج الانتخابات من قبل العابثين والمتلاعبين والذين يحاولون التاثير على مخرجات العملية الانتخابات”.

واعلن اغلب مرشحي التيار الصدري، انهاء مشاركتهم في الانتخابات المقبلة بعد اعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مقاطعة الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في تشرين الأول المقبل.

وأعلن القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي عدم المشاركة في الانتخابات، كما اعلنت المرشحة عن التيار الصدري مها الدوري، وحسن العذاري وحسن الكعبي عدم المشاركة ايضا.

 

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

428 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments