عبوات ناسفة تستهدف خط نقل الطاقة الكهربائية في الانبار.. من يقف خلف التفجيرات؟

أخبار العراق: أعلنت وزارة الكهرباء، الاثنين 19 تموز 2021، عن تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق( حديثة- قائم) ٤٠٠ ك.ف، في محافظة الانبار، إلى عمل تخريبي تمثل بتفجير عبوات ناسفة.

وتواصل ملاكات الوزارة المتقدمة بجميع قطاعاتها الثلاثة (الانتاج، النقل، التوزيع)، اعمال الصيانة الدورية بغية استمرار التيار الكهربائي واستقرار ساعاته في مثل هذه الظروف من ارتفاع درجة الحرارة وانتشار وباء فيروس كورونا، الا أنها تستهدف وبناها التحتية لعمليات ارهابية تخريبية لخطوط نقل الطاقة الكهربائية بين الحين والاخر ، هدفها تعطيل عجلة مشاريع الوزارة وفصل محافظات العراق عن بعض وحرمان المواطنين من التيار الكهربائي. وفقا للوزارة.

ويشكك نسبة كبيرة من المدونين على مواقع التواصل بشأن تفجيرات ابراج نقل الطاقة في المحافظات، ويلقون باللوم بشكل أساسي على الكتل السياسية والخلافات بينها.

وتشير معلومات الى أن هذه الحوادث المتتالية ليست محض صدفة، وإنما تندرج تحت مخطط تخريبي وتدميري واسع، لإحراج حكومة مصطفى الكاظمي، وإثارة النقمة والبلبلة والفوضى في البلاد، مع بدء العد العكسي للانتخابات العامة العراقية.

وخلال الايام الماضية شهدت البلاد سلسلة عمليات استهداف وتخريب مبرمجة لأبراج ونواقل الطاقة الكهربائية في مختلف المحافظات العراقية، فيما بدا عملا تخريبيا منظما، الهدف منها تعميق أزمة الكهرباء العراقية أكثر فأكثر.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

422 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments