كتائب الإمام علي: تعرضنا لضربتين جويتين في النجف

أخبار العراق: أعلنت فرقة الإمام علي، الاثنين 26 تموز 2021، عن تعرض مقر لها في النجف لضربتين جويتيين استهدفتا حاويات عتاد، ما أدى لوقوع انفجارات.

وقالت قيادة الفرقة في بيان ورد لـ اخبار العراق، إن طيرانا مسيرا معادياً استهدف احد المعسكرات التابع للفرقة في محافظة النجف، حيث قامت طائرة مسيرة بقصف احد مخازن العتاد في معسكر الديوك الساعة 3:30 م اليوم الاثنين قبل ان تعاود استهداف نفس المعسكر في تمام الساعة 5:30 مساءً.

وأشارت إلى إصابة 3 من مقاتليها و”تم نقلهم لتلقي العلاج الطبي.

وأضافت: كانت هناك عملية استطلاعية منذ الساعات الاولى من صباح اليوم قبل استهداف المعسكر المذكور، وسوف تعلن الفرقة باقي التفاصيل في وقت لاحق.

ونفى التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة، الاثنين، تقارير بشأن تنفيذه ضربات جوية في العراق وسوريا خلال الساعات الثماني والاربعين الماضية .

وقال المتحدث باسم التحالف، وين ماروتو، في تغريدة على تويتر، إن القوات التي تقودها الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق وسوريا اليوم أو أمس، مؤكدا حق الولايات المتحدة في الدفاع عن النفس.

من جهتها، أصدرت خلية الإعلام الأمني، الاثنين، بيانا بشأن انفجار بمخزن عتاد تابع لفرقة الإمام علي القتالية، فيما لفتت إلى أن العمليات المشتركة شكلت لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات الحادث.

وذكرت الخلية في بيان ورد لـ اخبار العراق، أن قيادة العمليات المشتركة شكلت لجنة تحقيقية على خلفية انفجار كدس عتاد تابع لفرقة الإمام علي في هيئة الحشد الشعبي بمحافظة النجف الاشرف.

ولفتت إلى أن المعلومات لدى الخبراء الفنيين في موقع الحادث حددت أن حادث الانفجار ناجم عن سوء الخزن، مع الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية لم تسجل اي طيران لمسيرة وغيرها قرب محل الحادث بالمحافظة.

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة سبق أن وجه وعلى خلفية حوادث تفجيرات مشابهة بإعادة النظر بآليات خزن الأسلحة، وتطبيق المعايير القياسية الرسمية السليمة في عملية الخزن في كل المعسكرات حفاظا على أرواح المواطنين وأسلحة وعتاد الدولة وقواتها المسلحة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

259 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments