القوات الامنية تعتقل قتلة الناشط البصري علي كريم

أخبار العراق: أعلنت خلية الاعلام الامني، الثلاثاء 27 تموز 2021، عن اعتقال المتهم بقتل الناشط علي كريم نجل الناشطة البصرية فاطمة البهادلي.

وذكرت الخلية في بيان ورد لـ اخبار العراق، انه بإشراف مباشر من قبل القائد العام للقوات المسلحة، مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تمكنت من القاء القبض على قاتل علي كريم نجل الناشطة فاطمة البهادلي في محافظة البصرة.

واضاف، ان عملية القبض، جاءت بعد تشكيل فريق عمل مختص وجهود استخبارية مكثفة من محل وقوع الحادث لحين القاء القبض عليه بالتعاون مع الاجهزة الامنية في إقليم كردستان العراق.

وفي يوم الأحد الماضي 25 تموز 2021 عُثِرَ على جثة الناشط علي كريم مقتولا في قضاء الزبير، بمحافظة البصرة بعد يوم على اختفائه.

والناشط علي كريم، وهو نجل الناشطة فاطمة البهادلي، و تلقى عدة تهديدات من مسلحين في الآونة الأخيرة.

وغالباً ما توجه أصابع الاتهام إلى جماعات مسلحة نافذة في الوقوف وراء استهداف الناشطين المدنيين.

وحمّل ناشطون بصريون، محافظ البصرة والسلطات المختصة مسؤولية الحادث وغياب دورها في حفظ أمن البصرة وانتشار عمليات القتل بغض النظر عن الدوافع سواء أكانت إرهابية أم جنائية أم عشائرية.

وشهدت البصرة، العام الماضي، عدة حوادث اغتيال طالت ناشطي المجتمع المدني ومحتجين، كان من بينهم أيضا الناشطة والطبيبة، ريهام يعقوب، في أغسطس الماضي، والتي وعد الكاظمي في تغريدته باعتقال قاتليها.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قد اعلن في وقت سابق، اعتقال عصابة الموت التي أرعبت أهل البصرة وقتلت الصحفي، أحمد عبد الصمد، والناشطة، جنان ماذي والطبيبة ريهام يعقوب.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

242 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments