الكاظمي: القوات القتالية الأمريكية ستعود إلى بلادها نهاية العام الحالي

أخبار العراق: أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء 27 تموز 2021، أن القوات القتالية الأميركية ستغادر العراق نهاية العام الجاري، فيما اشار الى ان الحكومة ستبدأ خطة واسعة للتطعيم ضد فيروس كورونا في منتصف آب المقبل

وقال الكاظمي في حديث تلفزيوني، تابعته اخبار العراق”، إن الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، هو نتيجة مرحلة طويلة قامت بها الحكومة العراقية، والتنسيق بين البلدين لن يقتصر على الجانب الأمني.

وأضاف، أن القوات القتالية الأميركية ستغادر العراق في نهاية العام الجاري، مبيناً أن العراق بأمس الحاجة للولايات المتحدة في مجالات البيئة والتسلح وتقوية الجيش العراقي وكذلك في الصحة والعلوم.

وبشأن فيروس كورونا، الذي تصاعدت الإصابات به مؤخراً في العراق، قال رئيس الوزراء: سنبدأ بخطة واسعة في منتصف آب لتطعيم المواطنين ضد كورونا، العراق سيستلم 400 ألف جرعة من لقاح فايزر أسبوعياً.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد اعلن الاثنين الماضي خلال استقباله الكاظمي في البيت الأبيض، ، أن الولايات المتحدة ستنهي بحلول نهاية العام مهمتها القتالية في العراق لتباشر مرحلة جديدة من التعاون العسكري مع العراق.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

366 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments