الازمة النيابية: لا عودة للحظر الشامل مهما كانت الاصابات

أخبار العراق: أكد عضو خلية الازمة النيابية عبد الخالق مدحت، الجمعة 30 تموز 2021، أن لا عودة للحظر الشامل مهما كان معدل الاصابات.

وقال مدحت في حديث لوسائل اعلامية تابعته “اخبار العراق” ان حقيقة المشهد في العراق بان نسبة الالتزام بأي حظر محدودة جدا وهو حظر امني وليس صحيا والتجارب كشفت عن سلبياته المتعددة في الاشهر الماضية من ناحية عدم الالتزام به من قبل شرائح واسعة لأسباب تتحمل وزرها الحكومة لأنها لم يكن لها خطة دعم للفقراء بالإضافة الى انها لم تعتمد اطر الحظر الصحي بالمقام الاول واقتصرت على قطع الطرق.

واضاف أن كل المؤشرات المتوفرة بان العودة للحظر الشامل صعبة جدا مهما كان معدل الاصابات، مؤكدا أن جزءا كبيرا من تفاقم ازمة كورونا تتحمل وزره الاصوات المشككة بفعالية لقاحات كورونا والتي كانت وراء العزوف لأشهر عدة عن اخذ اللقاحات من قبل شرائح واسعة لصبح العراق في ذيل قائمة الدول في عدد الملقحين.

واشار الى ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية بحق من ينشر الادعاءات والمغالطات حيال اللقاحات التي اثبت فعاليتها وفق تقارير وزارة الصحة كما لم تسجل اي مضاعفات رغم تلقيح مئات الالوف من العراقيين في الاشهر الماضية، لافتا الى ان التساهل مع مطلقي الشائعات قاد العراق الى حافة الكارثة مع تفشي واسع للموجة الثالثة.

وكانت وزارة الصحة، قد قالت في وقت سابق ان العراق يواجه موجة وبائية اخطر من سابقاتها، داعية الجميع الاى الالتزام بالوقاية وتلقي اللقاح.

وقال الصحة في بيان، إن العراق يمر الآن في موجة وبائية هي الأخطر من كل سابقاتها، حيث أن نسبة الحالات الشديدة هي الأكثر، ومؤسساتنا الصحية تواجه ضغطاً كبيراً من أعداد الحالات الداخلة ونسبة الحالات التي تحتاج إلى عناية خاصة، حالات حرجة وصعبة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

266 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments