التحالف الدولي يعلن مغادرة قوة تابعة له من العراق إلى الكويت

أخبار العراق: أعلنت التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، السبت 7 اب 2021، عن مغادرة قوة تابعة له من العراق إلى الكويت.

وقال التحالف في بيان، ورد لـ اخبار العراق، إنه نظرًا لتراجع الحاجة إلى وجود قوات OTH من قوات التحالف في العراق فقد عادت الى قواعدها الأصلية في الكويت وغادرت العراق.

وأضاف البيان، أن قوات من التحالف (قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب) قوة الأفق (OTH) أكملت مؤخرًا مهمتها في العراق وعادت إلى قاعدتها الأصلية في معسكربورينغ، في الكويت.

وتتكون قوة OTH عادة من طائرتي هليكوبتر من طراز CH-47 من طراز Chinook وسرية مشاة تكون في وضع الاستعداد لمدة 24 ساعة على استعداد لتكون على عجلات في غضون مهلة قصيرة لإكمال المهام. تستجيب OTH عند الحاجة في منطقة العمليات المشتركة لدعم الأفراد الميدانيين وعمليات الاسترداد والقيام بهجمات جوية والمساعدة في مهام حماية القوة الشاملة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد اكد في وقت سابق، أن الولايات المتحدة ستنهي مهمتها القتالية في العراق مع حلول نهاية العام الجاري، مع استمرار عدد من قواتها لتولي مهام تدريب الجيش العراقي وإمداده بالاستشارات العسكرية.

وجاء إعلان بايدن بعد محادثات أجراها في البيت الأبيض مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

260 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments