العمليات المشتركة تنوي استخدام الطائرات المسيرة في حماية أبراج الكهرباء

أخبار العراق: أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاحد 8 اب 2021، عن نية استخدام الطائرات المسيرة في حماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية مع تصاعد استهدافها مؤخراً.

وقال المتحدث باسم العمليات اللواء تحسين الخفاجي في تصريح تابعته اخبار العراق، ان “القوات الأمنية تبذل جهداً استثنائيا في حماية أبراج الطاقة التي يركز عليها ارهابيو داعش في الآونة الأخيرة”.

وأكد على ان “الطائرات المسيرة سلاح مهم جداً في حماية وتأمين أبراج الطاقة وتعطي مرونة ودقة عالية في ضبط الأمن وإحباط العمليات الارهابية”.

وخلال الفترة الماضية شهدت البلاد سلسلة عمليات استهداف وتخريب مبرمجة لأبراج ونواقل الطاقة الكهربائية في مختلف المحافظات العراقية، فيما بدا عملا تخريبيا منظما، الهدف منها تعميق أزمة الكهرباء العراقية أكثر فأكثر.

وتشير معلومات الى أن هذه الحوادث المتتالية ليست محض صدفة، وإنما تندرج تحت مخطط تخريبي وتدميري واسع، لإحراج حكومة مصطفى الكاظمي، وإثارة النقمة والبلبلة والفوضى في البلاد، مع بدء العد العكسي للانتخابات العامة العراقية.

وأعلنت وزارة الكهرباء، عن حالة “النفير العام” مع استمرار مسلسل استهداف الأبراج” مشيرة الى أن “أكثر من 70 برجاً تم تدميره واستهدافه منذ بداية العام الحالي”.

ويعاني العراق أزمة نقص الكهرباء منذ عقود جراء الحروب المتعاقبة وعدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد، فضلا عن استشراء الفساد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

319 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments