شركات نقل غير شرعية في ليتوانيا توصل المهاجرين إلى ألمانيا مقابل حوالي 9 آلاف يورو

أخبار العراق: أفادت وسائل إعلام، الخميس 12 اب 2021، بأن شركات النقل غير الشرعية في ليتوانيا تعرض على المهاجرين الوصول إلى ألمانيا مقابل 3 – 8.5 ألف يورو.

وأعلنت ليتوانيا مؤخرًا عن زيادة عدد المهاجرين غير الشرعيين المحتجزين على الحدود مع بيلاروسيا.

في هذا الصدد، أعلنت السلطات الليتوانية في 2 تموز وضع الطوارئ. وبحسب أحدث البيانات، تم احتجاز أكثر من 4 آلاف مهاجر غير شرعي في ليتوانيا على الحدود مع بيلاروسيا منذ بداية العام.

وقال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو: إن مينسك لن تكبح بعد الآن المهاجرين غير الشرعيين إلى دول الاتحاد الأوروبي، بسبب عقوبات الغرب، “لا يوجد مال ولا قوة لهذا”.

ووفقًا لتقارير بوابة الإذاعة والتلفزيون الوطني الليتواني “LRT”: فتحت أزمة الهجرة الأبواب للمهربين في ليتوانيا. اكتشف قسم التحقيق في LRT أن الليتوانيين يشاركون أيضًا في مخططات الاتجار بالبشر الدولية. رجل أعمال من كاوناس، يعمل في نقل البضائع الدولية، يساعد المهاجرين على مغادرة ليتوانيا بشكل غير قانوني، ويساعده العراقيون وتظهر البيانات التي تم جمعها أن الطريق من ليتوانيا إلى ألمانيا يكلف من 3 إلى 8.5 ألف يورو، والذين دفعوا أقصى مبلغ وعدوا بوثائق مزورة.

كما يُعرض على المهاجرين وثائق أوروبية مزورة مقابل 500 يورو.

وتدعي “LRT” أن بعض مخططات الهروب من ليتوانيا يتم تنسيقها من قبل الناطقين باللغة العربية الذين يطلبون دفع تكاليف الرحلة من خلال ما يسمى بشركات التأمين في تركيا. يتيح لك ذلك تجاوز النظام المصرفي التقليدي وعدم ترك أي أثر للمعاملات المالية.

في الآونة الأخيرة، ساء الوضع على الحدود الليتوانية البيلاروسية. وصرح حرس الحدود في بيلاروسيا مرارًا بشأن الطرد القسري للمهاجرين من قبل ليتوانيا إلى الأراضي المجاورة.

ومع ذلك، أصيب العديد منهم، ومعظمهم من المواطنين العراقيين. في 4 آب، وقال الممثل الرسمي للجنة حدود الدولة في بيلاروسيا، أنتون بيتشكوفسكي: إنه في الليل تم العثور على مهاجر من العراق على الحدود مع ليتوانيا. كان في حالة بدنية خطيرة وتوفي بعد ذلك.

وفتحت لجنة التحقيق في بيلاروسيا قضية جنائية بموجب مادة “القتل”. بعد ذلك، بتوجيه من لوكاشينكا، تم تعزيز أمن حدود الدولة.

وأكد وزير الخارجية الليتواني، غابرييلوس لاندسبيرغيس، فيما يتعلق بتصريح مينسك حول وفاة مهاجر من العراق، أن أيا من المهاجرين غير الشرعيين في ليتوانيا لم يصب أو يطلق النار على أي شخص.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

252 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments