الكاظمي: اطراف لا تريد الخير للعراق تضرب أبراج الكهرباء

أخبار العراق: قال رئيس مجلس الوزراء، الجمعة 13 اب 2021، أن القوات الأمنية ستقطع يد من يستهدف مقدرات الشعب.

وقال الكاظمي في تغريدة على تويتر تابعته “اخبار العراق” إن يد الإرهاب والأطراف التي لا تريد للعراق الخير تحاول خلط الأوراق بضرب أبراج نقل الكهرباء بعد الزيادة غير المسبوقة بإنتاج الطاقة وهذا دليل على يأس الإرهاب أمام إرادة شعبنا.

وأضاف أن العمل مستمر لرفع إنتاج الكهرباء وإصلاح الأضرار فوراً، وقواتنا البطلة ستقطع يد من يستهدف مقدرات الشعب.

وكان الكاظمي قد ترأس اجتماعاً أمنياً طارئاً، للقيادات الأمنية والاستخبارية، بشأن استهداف أبراج الطاقة الكهربائية، ناقش فيه استهداف الجماعات التخريبية والإرهابية لأبراج الطاقة، ومراجعة الخطط الأمنية الموضوعة لحمايتها.

وشدّد الكاظمي على ضرورة وضع القيادات الأمنية والاستخبارية خططاً جديدة لحماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية، والحد من تكرار استهدافها لما يشكله ذلك من تأثير كبير في تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي.

ووجّه القائد العام للقوات المسلحة، باستنفار القطعات الأمنية، والعسكرية، والاستخبارية كافة لتأمين حماية الأبراج، وتعزيز أعداد القوات المكلفة بحماية أبراج الطاقة، وإعادة انتشارها تزامنا مع خطط حماية الزائرين في شهر محرم الحرام وتامين الانتخابات المبكرة.

ووجّه الكاظمي أيضاً بتشكيل خلية أزمة لمراقبة حماية الأبراج، مشدداً على أنه ستكون هناك مراجعة لوضع القيادات الأمنية التي ستخفق في أداء مهامها.

وكان خطي نقل الطاقة الكهربائية ماء الكرخ – نصر وماء الكرخ – طارمية جهد 132 ك.ف التابعين للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى قد تعرض الى عمل تخريبي ارهابي بتفجير بعبوات ناسفة ادت الى تضرر برج رقم 13 الحامل للخطين المذكورين قرب محطة ماء الكرخ.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

207 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments