الفايبر تو هوم.. سعر المكالمة يبدأ من 5 دينار ولايتأثر المشروع بالمناخات الجوية 

أخبار العراق: كشفت وزارة الاتصالات، السبت 14 اب 2021، عن تفاصيل مشروع الفايبر تو هوم وتكاليف الاتصال خلاله.

وقال الناطق باسم الوزارة رعد المشهداني في تصريح تابعته اخبار العراق، إن مشروع الفايبر تو هوم عراقي برعاية وزارة الاتصالات ويشهد اقبالا كبيرا وزيادة بالاعداد المتقدمة عليه.

واضاف المشهداني ان المشروع بدأ في جانب الكرخ من بغداد وهو موكل لعدد من الشركات المتعاقدة مع وزارة الاتصالات والخاضعة لقانون هيئة الاعلام والاتصالات.

وبشأن تكاليف الاتصال اشار الى انه يتم بالدينار العراقي وباقل التكاليف حيث يبلغ سعر الاتصال من ارضي الى ارضي 5 دنانير، وسعر المكالمة من المحمول الى الارضي في  المحافظات بـ15 دينارا ومن الارضي الى المحمول بـ50 دينارا.

واوضح المشهداني ان التحميل يكون سريع جدا وتطبيقاته تغطي العراقي وغير معرض للمناخات الجوية مثل ارتفاع درجات الحرارة او الامطار لان ربطه يتم عبر كابل وحسب كارتات الاشتراك من 15 الى 100 الف.

وقال المتحدث باسم الوزارة، رعد المشهداني في حديث سابق، ان الوزارة أبدت رغبتها المطلقة بتطوير الانترنت في العراق عبر الكيبل الضوئي في المرحلة المقبلة، مشيرا الى انه “سوف نقوم بفتح العروض والعقود وما نراه مناسب في أقل العطاءات وفي تقنية متطورة حديثة لخدمات الانترنت”.

وأوضح ان هذه الشركات ستخضع لقانون وزارة الاتصالات وتخضع تحت رقابتها، لافتاً الى ان مدة العقد 15 عاماً و السنوات التي تكسب بها مشتركين كأعداد وهذه الشركات في حال إكمالها سوف تكون في 15 محافظة بإستثناء محافظات اقليم كردستان.

وبين المشهداني اذا تم تفعيل الكيبل الضوئي ودخوله للمنازل سوف تفتح القنوات المشفرة على التلفزيون والالعاب ويبث الانترنت دون نانو وبلوتوث وهذه تقنية حديثة ومتطورة يتم السعي لها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

325 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments