سائرون يعتبر حرائق المستشفيات بفعل فاعل ويلمح الى جهات سياسية متورطة

أخبار العراق: قال عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون رامي السكيني، الاحد 15 اب 2021،  إن حوادث الحرائق التي حصلت بمستشفى ابن الخطيب في العاصمة بغداد والحسين في محافظة ذي قار إضافة إلى الحريق الذي شهدته وزارة الصحة مؤخراً فضلا عن تفجير أبراج الطاقة الكهربائية تمت بفعل فاعل على خلفية أهداف سياسية.

وقال السكيني خلال لقاء تلفزيوني، إن بعض الكتل السياسية تختلق الأحداث لعلمها بإفلاسها السياسي المتوقع في الانتخابات البرلمانية وذلك من خلال محاولتها إدخال العراق في الصراع أو الحرب الأهلية قبيل الانتخابات.

وشهد العراق خلال الفترة الماضية ارتفاع معدلات الحرائق في المستشفيات، واستهداف مبرمج لأبراج نقل الطاقة الكهربائية، في مختلف المحافظات العراقية، فيما بدا عملا تخريبيا منظما، الهدف منها تعميق أزمة الكهرباء العراقية أكثر فأكثر.

ومثل سيناريو احتراق مستشفى ابن الخطيب في بغداد، تكررت الحال مع مستشفى الناصرية، إذ لم يعرف حتى الآن السبب الحقيقي لاحتراقه.

وفي نفس يوم حريق مركز عزل الناصرية، كان هناك حريق في القسم الإداري والمالي في مبنى وزارة الصحة ببغداد، وهو ما يشير إلى أن هناك خلافات سياسية تتعلق بهذه الوزارة.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد المح في وقت سابق، إلى تورط سياسي في حادث حريق مستشفى الحسين، وقال في جلسة لمجلس الوزراء، إن الوطنية لا تتقبل فكرة أن يتعمّد العراقي قتل أخيه من أجل هدف سياسي.

وأكد الكاظمي أنه عندما تنجرف السياسة بعيدا عن المبدأ الأخلاقي والالتزام الإنساني، فسنكون تحت سيطرة مبدأ شريعة الغاب بعينها، مشيرا إلى أن حكومته لن تتسامح مع الفاسدين أو المتلاعبين بأرواح المواطنين أيا كانت صفاتهم أو انتماءاتهم.

وتشير هذه الدلائل، الى أن هذه الحوادث المتتالية ليست محض صدفة، وإنما تندرج تحت مخطط تخريبي وتدميري واسع، لإحراج حكومة مصطفى الكاظمي، وإثارة النقمة والبلبلة والفوضى في البلاد، مع بدء العد العكسي للانتخابات العامة العراقية.

ويلعب عدد من الفاعلين أدوارا مختلفة في عدم الاستقرار الأمني في العراق، بدوافع يغلب عليها طابع التنافس السياسي بين الأحزاب للحصول على مكاسب أكبر في الانتخابات المقبلة

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

412 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments