الحشد يعلن استشهاد آمر فوج و5 من مقاتليه بقصف طائرة مسيرة في سنجار

أخبار العراق: أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، الاثنين 16 اب 2021، عن استشهاد آمر فوج بالحشد الشعبي وأحد مرافقيه في قصف بطائرة مسيرة في سنجار بمحافظة نينوى شمالي العراق.

وذكرت الهيئة، في بيان لها، أن “آمر فوج 80 في القوة الإيزيدية لحماية جبل سنجار بالحشد الشعبي سعيد حسن سعيد، استشهد، إثر قصف بطائرة مسيرة مجهولة داخل قضاء سنجار شمال غرب محافظة نينوى”.

وأضافت أن “الاعتداء أدى إلى استشهاد أحد مرافقي آمر الفوج 80، بالإضافة إلى إصابة ثلاثة مقاتلين آخرين”.

وكان مصدر أمني عراقي قد أفاد في وقت سابق، بمقتل ثلاثة أشخاص من بينهم قيادي في الحشد الإيزيدي وقريبه، وإصابة إثنين آخرين إثر قصف تركي استهدفهم في قضاء سنجار شمالي العراق، تزامنا مع وصول رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي إلى نينوى.

وبحسب المصدر، فإن “قصفا تركيا استهدف سيارة تقل خمسة أشخاص جميعهم من المكون الإيزيدي في السوق القديم بقضاء سنجار، غربي الموصل مركز نينوى، شمالي البلاد”. وأكّد المصدر على أن “القصف أسفر عن مقتل القيادي في الحشد الإيزيدي الفوج 80، حسن سعيد حسن، وابن أخيه، وشخص ثالث، وإصابة شخصين آخرين بجروح”.

ووصل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، إلى محافظة نينوى، صباح الاثنين، على رأس وفد حكومي، ضم أعضاء مجلس الوزراء، لتفقد الأوضاع في المحافظة، وعقد جلسة لمجلس الوزراء لاتخاذ جملة من القرارات بشأنها.

ويذكر أن تركيا أطلقت في نيسان الماضي، عمليتي “مخلب البرق” و”الصاعقة” ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في مناطق “متينا” و”أفشين-باسيان” شمالي العراق.

وتتواجد القوات التركية في معسكر زليكان التابع لقضاء بعشيقة شمال شرقي الموصل مركز نينوى، والتي طالما أثارت خلال السنوات الماضية غضبا سياسيا وشعبيا واسعا في العراق.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

205 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments