الشابندر يدعو الى التحقيق مع الحلبوسي لاستغلاله موارد الدولة في الدعاية

أخبار العراق: طالب السياسي العراقي، عزت الشابندر، الثلاثاء 17 اب 2021، رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بشمول المحافظين في الاختيار بين البقاء في الحكومة أو الترشح للانتخابات المقبلة، فضلا عن التحقيق في استغلال رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي لموارد الدولة في دعايته الانتخابية.

وكتب الشابندر، في تغريدة على تويتر: الاخ مصطفى الكاظمي المحترم، أتفهم اعتراضك على وزراء حكومتك المرشحين للانتخابات البرلمانية حرصا على سلامتها من استغلالهم لمناصبهم.

وأضاف: ادعوك الى أن يتسع حرصك ليشمل المحافظين ايضا، كما اطالبك بالتحقيق في استغلال رئيس البرلمان لسطوته وصلاحياته معا في نينوى والانبار وصلاح الدين.

وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قد أعلن في 3 اب الحالي، أنه سيخير الوزراء بين البقاء في الحكومة أو الترشح للانتخابات المقبلة.

وقال الكاظمي بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، إن هناك شكاوى عن وجود استغلال لموارد الدولة في الحملات الانتخابية من قبل وزراء مرشحين او من قبل مسؤولين لديهم نفوذ في الدولة، مشددا على أن لا يكون هناك تداخل في المسؤولية التنفيذية في هذه الحكومة، التي نؤكد دوما انها حكومة خدمات وافعال، وتعهدنا بان نكون محايدين مع الجميع.

ويستغل بعض المسؤولين التابعين للأحزاب، اموال الدولة في الدعاية الانتخابية،  عبر تنشيط مشروعات في بعض المناطق، وتقديم خدمات عاجلة للسكان وفق الاختصاص.

وكان تحالف عزم، في وقت سابق، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي باستغلال منصبه في الدعاية الانتخابية.

وقال المتحدث باسم التحالف محمد نوري عبد ربه في حديث صحفي،  إن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يستغل منصبه للهيمنة التنفيذية داخل محافظة نينوى في دعاية انتخابية.

من جهته، يقول عضو مجلس النواب اسعد المرشدي في حديث صحفي، ان اغلب المرشحين للانتخابات هم من الوزراء ووكلائهم والمدراء العامين، من المؤكد انهم يستخدمون المال العام وكذلك ادوات الدولة، واستغلال المناصب التنفيذية في الدعاية الانتخابية، وهذا يستدعي الى ان ينتبه اليه رئيس الوزراء ومفوضية الانتخابات.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

357 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments