المحكمة الاتحادية تؤجل البت في طعون الموازنة إلى أيلول المقبل

أخبار العراق: قررت المحكمة الاتحادية العليا، الثلاثاء 24 اب 2021، تأجيل البت في طعون الموازنة العامة لعام 2021 إلى مطلع أيلول المقبل.

وذكر مصدر لـ اخبار العراق، أن “المحكمة الاتحادية قررت تأجيل البت في طعون موازنة العام الحالي إلى الاول من شهر أيلول المقبل”.

وكان مجلس الوزراء قد خول في وقت سابق رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتقديم طعن لدى المحكمة الاتحادية في بعض بنود الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2021.

وقال المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح في وقت سابق، إن الحكومة ستطعن بقانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 أمام المحكمة الاتحادية، مبينا أن “مجلس النواب وضع تعديلات على الموازنة التي تضع قيداً وعبئا على السلطة التنفيذية منها زيادة النفقات وزيادة العجز”.

واعتبر صالح، أن الإضافات التي وضعها مجلس النواب على قانون الموازنة الاتحادية تعد تداخلا بين عمل السلطات، مبينا أنه “من حق الحكومة الطعن بهذه التعديلات والإضافات التي استحدثها المجلس أمام المحكمة الاتحادية”.

وتوقع صالح، ان يكون عدد المواد التي سيطعن بها امام المحكمة الاتحادية قد تتجاوز العشر مواد، مؤكداً على، ان “البت بدستورية هذه التعديلات امر متروك للمحكمة للبت بها”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

284 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments