الاعلام والاتصالات تزود 1500 مدرسة عراقية بالإنترنت

أخبار العراق: اطلقت، الثلاثاء ٢٤ آب ٢٠٢١، المبادرة التشغيلية لنظام ادارة المعلومات التربوية في العراق (EMIS) لتجهيز المدارس بخدمة الإنترنت، بجهد تعاوني بين ‌‎هيئة الاعلام والاتصالات من جهة ووزارة التربية العراقية كجهة مستفيدة من جهة اخرى.

وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) والاتحاد الأوربي في العراق ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) وشركات الهاتف النقال وبحضور هيئة مستشاري مجلس الوزراء وممثلين عن مؤسسات حكومية واخرى دولية وبمشاركة القطاع الخاص.

وقال علي المؤيد خلال كلمته الافتتاحية إن هيئة الاعلام والاتصالات زودت ١٥٠٠ مدرسة في عموم العراق بالإنترنت كمرحلة أولى من المبادرة وتكفلت باستضافة السيرفرات التشغيلية دون أي تكلفة، سعيا لتطوير الأنظمة التربوية عبر استخدام الوسائل التكنولوجية التي تختصر الوقت والطاقة والكلف، مشيرا الى أن هذه الخطوة تأتي أيضا لتقليص التعامل بالأنظمة الورقية التقليدية والاتجاه نحو تحقيق الاكتمال الرقمي ومحو الأمية المعلوماتية والرقمية.

وأكد الوكيل الإداري لوزارة التربية فلاح القيسي خلال كلمته في الحفل أن هذا النظام يعد انتقالة نوعية في مسار تحديث المنهاج واستخراج مؤشرات التنمية التربوية للطالب والمعلم والمدرس وكفاءة العملية التربوية. وبناء مجتمع معلوماتي في داخل المدرسة لمواكبة التطور الحاصل في الانظمة التعليمية بالبلدان المتطورة.

بدورها تحدثت ممثلة اليونسيف السيدة شيما سين جوبتا عن ضرورة توفير البيانات الصحيحة التي تمهد لقرارات واقعية، مستطردة أنه أمر سيوفر آليات حديثة في تطوير المواهب ويدعم محاور الابتكار والتجدد الفكري.

وأعرب ممثل اليونسكو في العراق باولو فونتاني عن أمله أن يتم استثمار هذه الخطوة المهمة تجاه القطاع التربوي، موضحا أن توفر المعلومات بطرق وآليات أسرع يمهد للنهوض بالوتيرة نفسها في كل الجوانب منوها الى أن هذا المشروع سيكون بداية لتعاون مقبل أكثر فاعلية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

351 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments